رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على حالة الطقس اليوم في السودان

نشر
الطقس
الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، أن درجات الحرارة العظمى تتباين بين الإستقرار في ولايات الشمال والارتفاع الملحوظ في الولايات الشرقية والاواسط والانخفاض الطفيف في ولايات الجنوب.

كما توقعت أن تسود رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة في جميع ولايات البلاد.
وعلى ساحل البحر الأحمر توقعت ان يسود طقس غائم جزئيا مع انخفاض طفيف في درجات الحارة العظمى والصغرى ورياح الشمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة.

أما أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وجود مرتفع جوي يتمركز شمال غرب افريقيا.

بجانب منخفض السودان الحراري والذي يسيطر على جنوب وشرق البلاد.

وكانت أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 44.0 درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة شرق البلاد، وأدناها كانت 17.0 درجة مئوية في مدينة النهود غرب البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44.0 درجة مئوية في مدينة حلفا الجديدة، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 19.0 درجة مئوية في مدينة النهود، وأبو حمد شمال البلاد.

يونيسيف: مستقبل 24 مليون طفل بـ"السودان" في خطر بسبب الكارثة الإنسانية

حذرت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في السودان مانديب أوبراين، من أن مستقبل أكثر من 24 مليون طفل سوداني في خطر، بسبب الكارثة الإنسانية التي تعصف بـ السودان منذ اندلاع الحرب في أبريل من العام الماضي، كما حذرت من أن تتحول معاناتهم إلى أزمة منسية، وأن تصبح كارثة عبر الأجيال، مؤكدة أن السودان يواجه أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم.

وأكدت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في السودان مانديب أوبراين، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أن 14 مليونا من أطفال السودان في حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والتغذية والتعلم في مجال المياه ودعم الحماية، واصفة الكارثة الإنسانية بأنها ذات أبعاد ملحمية.

وقالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف في السودان مانديب أوبراين، إن أكثر من 3.5 مليون طفل قد أُجبروا على الفرار من منازلهم منذ بداية هذه الحرب، وهذا يجعل بـ السودان أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، كما أن هناك أكثر من 7.4 مليون طفل في السودان لا يستطيعون الحصول على مياه الشرب الآمنة الضرورية للغاية للبقاء على قيد الحياة، ويعاني أكثر من 3 ملايين طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، مما يجعل السودان أحد أعلى معدلات سوء التغذية في العالم، ومن بين هؤلاء، هناك 700 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.