رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. عقار يلتقي وفدًا من الإدارات الأهلية بجنوب كردفان

نشر
الأمصار

التقى نائب رئيس مجلس السيادة في السودان مالك عقار، اليوم بمكتبه وفد من الإدارات الأهلية بولاية جنوب كردفان حيث تطرق اللقاء للأوضاع الراهنة والقضايا الإنسانية. 

وقال معاوية صالح بابكر الناطق الرسمي باسم الوفد في تصريح صحفي أن اللقاء يأتي في إطار دعم وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع مؤكدا إنخراط كل أبناء جنوب كردفان في،برامج الإستنفار والمقاومة الشعبية من أجل المساهمة في دحر التمرد والقضاء عليه وأشار  الى أهمية الاسراع في تسليحهم لا سيما وان اعداد كبيرة من المستنفرين قد اكملوا الجرعة التدريبية تحت إشراف قيادة الفرقة العاشرة. 

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا القضايا الإنسانية خاصة وأن جنوب كردفان تستضيف اعدادا كبيرا من النازحين إستقروا في محليات العباسية تقلي ورشاد وأبوكرشولا وهم يعيشون أوضاعا إنسانية قاسية تتطلب الوقوف معهم وتخفيف معاناتهم.

الجيش السوداني يشن غارات جوية على تمركزات الدعم السريع بالفاشر

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على أهداف في مدن “الفاشر وكبكابية ومليط” بولاية شمال دارفور فجر اليوم الاثنين.

 وصرح أحد المواطنين من الفاشر لراديو دبنقا إن الطيران الحربي ألقى بعشر مقذوفات في الاتجاه الشمالي الشرقي بالمدينة، مشيراً إلى عدم رصد ضحايا وسط المدنيين، وأوضح إن القصف أعقبه تبادل للقصف المدفعي صباح اليوم باتجاه حي السلام مما أدى لحالة من الرعب والهلع في المدينة.

وفي كبكابية، تداول ناشطون مقاطع فيديو قالوا إنها لمستشفى المدينة الذي تعرض لأضرار جراء القصف، كما كشف ،مواطنون من مليط عن إلقاء الطيران الحربي مقذوفين بالمدينة .

الجيش السوداني يعلن القبض على مرتزقة من جنوب السودان وتشاد

صرح مصدر بالجيش السوداني، اليوم الأحد، قائلا إن معركة السيطرة على مباني الإذاعة والتلفزيون بأم درمان أسفرت عن توقيف أسرى مرتزقة من دولتي جنوب السودان وتشاد، كانوا يقاتلون في صفوف قوات الدعم السريع.

يذكر أن الجيش السوداني تمكن  من استعادة السيطرة على مقري الإذاعة والتلفزيون الحكوميين بأم درمان وإبعاد قوات الدعم السريع من منطقة أم درمان القديمة بعد أن ظلت تسيطر على هذه المناطق منذ بدء الحرب في منتصف أبريل من العام الماضي.