رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموت يغيب مشاعل آل مبارك أيقونة العمل الخيري والتطوعي في السعودية

نشر
 مشاعل آل مبارك
مشاعل آل مبارك

رحلت عن عالمنا مشاعل آل مبارك أيقونة العمل الخيري والتطوعي في السعودية، ووسط حزن ورسائل تقدير ووداع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أقامت فرق الجمعيات التطوعية بمنطقة تبوك مبادرة إفطار صائم تكريماً لها ورسالتها.

موجة من الحزن والتعاطف

أثارت وفاتها موجة من الحزن والتعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعلت المجتمعات الافتراضية بشكل واسع لتقديم التعازي والدعاء للمرحومة، وذلك تقديراً لعملها النبيل وإسهاماتها الكبيرة في مجال التطوع وخدمة المجتمع
وغرد رواد مواقع التواصل عبر وسم #مشاعل_آل_مبارك ، فغرد الفنان فايز المالكي على حسابه في منصة "إكس": اليوم فقدنا أختا عزيزة، كان لها أثر كبير في العمل الخيري والتطوع، شاركونا الأجر في صدقة جارية لفقيدة العمل التطوعي.

رحيل "مشاعل آل مبارك" رائدة العمل التطوعي في المملكة.. من هي؟ - أريبيان بزنس

في حين نشر محمد الرزقي المختص في الإعلام والاتصال المؤسسي: رحم الله الأستاذة والزميلة ‎#مشاعل_ال_مبارك، كانت أيقونة وقدوة في العمل التطوعي والإنساني، كل من عمل بالقرب منها يعرف إيمانها بالتطوع وأثره ودائماً عطاءها بسخاء وجود، رحمك الله وأسكنك فسيح الجنان.
ونشر فريق ظل التطوعي على حسابه في منصة "إكس" نعزي أنفسنا في عالم ‎التطوع بوفاة أختنا ‎مشاعل ال مبارك التي كانت أيقونة في مجال التطوع كانت تعمل بشغف لامثيل له، وبإخلاص يلحظه الجميع، وبفقدها فقدنا عنصراً وركيزة مهمة في مجال التطوع الذي حولته لعمل مؤسساتي لامثيل له.

السعودية ترسي أول مناقصة في 2024 لاستيراد القمح

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية اليوم الاثنين ترسية، أول مناقصة لاستيراد 795 ألف طن من القمح في عام 2024.

ونشرت الهيئة على منصة إكس، أن التوريد سيتم في الفترة بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين، مضيفة أن القمح سيوزع على 13 شحنة بواقع 4 شحنات إلى ميناء جدة الإسلامي و5 شحنات إلى ميناء ينبع التجاري و3 شحنات إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وشحنة واحدة إلى ميناء جازان، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي في السعودية، عن انتهاء موسم شراء القمح المحلي للعام 2023م، وذلك بتوريد صافي كمية 1.19 طن، بارتفاع 121% عن الموسم الماضي، وبقيمة بلغت نحو 2 مليار ريال.

وأوضح محافظ هيئة “الأمن الغذائي” أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن الهيئة قامت بإقفال الموسم بتاريخ (26 أكتوبر 2023م)، واستكملت صرف كامل مستحقات المزارعين، وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات النظامية عبر المنصة الإلكترونية “محصولي”.

وقد أنهت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام (2023م) بكمية 624 ألف طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأميركا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).