رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسي أول مناقصة في 2024 لاستيراد القمح

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية اليوم الاثنين ترسية، أول مناقصة لاستيراد 795 ألف طن من القمح في عام 2024.

ونشرت الهيئة على منصة إكس، أن التوريد سيتم في الفترة بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين، مضيفة أن القمح سيوزع على 13 شحنة بواقع 4 شحنات إلى ميناء جدة الإسلامي و5 شحنات إلى ميناء ينبع التجاري و3 شحنات إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وشحنة واحدة إلى ميناء جازان، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي في السعودية، عن انتهاء موسم شراء القمح المحلي للعام 2023م، وذلك بتوريد صافي كمية 1.19 طن، بارتفاع 121% عن الموسم الماضي، وبقيمة بلغت نحو 2 مليار ريال.

وأوضح محافظ هيئة “الأمن الغذائي” أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن الهيئة قامت بإقفال الموسم بتاريخ (26 أكتوبر 2023م)، واستكملت صرف كامل مستحقات المزارعين، وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات النظامية عبر المنصة الإلكترونية “محصولي”.

وقد أنهت الهيئة العامة للأمن الغذائي السعودية إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام (2023م) بكمية 624 ألف طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأميركا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).

وقال محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس في بيان، إن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وذكرت الهيئة أن متوسط سعر الشراء بلغ 261.76 دولار للطن شاملا التكلفة والشحن.

السعودية تحصل على جائزة أفضل علامة تجارية في تصنيف "YouGov"

ومن ناحية أخرى، حصلت السعودية على جائزة أفضل علامة تجارية في المملكة حسب تصنيف "YouGov" الشركة المتخصصة في الأبحاث التسويقية، للعام الثالث على التوالي، بنتيجة 59.4.

ويتم التصنيف على حسب عدة معايير ومنها الجودة والقيمة والرضا بحسب تقييم المستخدمين، وقد نجحت السعودية في الحصول على المركز الأول بالتنافس مع المئات من أكبر الشركات والعلامات التجارية.

ومن جانبة، أكد عصام أخونباي، نائب الرئيس للتسويق، على أن ما يعكسه هذا الإنجاز من تميز السعودية بتقديم عروض تتناسب مع متطلبات الضيوف، ويشرفنا أن نشهد نجاحات السعودية عاماً تلو عام.

وأضاف: "يبين هذا التصنيف الثقة التي تحملها العلامة التجارية للسعودية وما حققته من إسهامات في قطاع الطيران والتزامها بتزويد ضيوفها بخدمات عالية الجودة."

ويعد هذا التصنيف تأكيداً على التزام السعودية باستيعاب وتلبية توقعات الضيوف كما يتماشى أيضاً مع رؤيتها الرامية لتعزيز مكانتها بصفتها أجنحة رؤية السعودية 2030، حيث تربط المسافرين بأكثر من 100 وجهة عبر أنحاء العالم.