رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«إسعاد يونس» ترد على اتهامات بيع تراث السينما وسر علاقتها الطيبة بـ«ضرتها»

نشر
النجمة المصرية إسعاد
النجمة المصرية إسعاد يونس

تحدثت النجمة المصرية إسعاد يونس عن الاتهامات الموجهة إليها ببيع تراث السينما المصرية، وذلك خلال ضيافتها على بودكاست "Big Time" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب والمطربة السورية أصالة، وتعرضه فضائية "MBC".

وأوضحت النجمة المصرية إسعاد يونس، أنها تضحك حينما تستمع إلى مثل هذه الاتهامات، قائلة: "أنا لم أبع التراث.. كانت لدينا مجموعة أفلام وكانت حقوق الداخل معنا وحقوق الخارج ملك الموزعين الأجانب الذين مولوا الفيلم وقت تصويره، وما حدث أن مَن امتلك حقوق الخارج أراد حقوق الداخل".

وتابعت: "قلنا إن هناك أفلاما غير معروف مصيرها.. هذه الأفلام على الساحة حاليا، ومصانة وتتجدد ولما تغيرت التقنية باتت موجودة كـ ديجيتال ميديا تحفظها للأبد، والنسخ كلها ملك المركز القومي للسينما".

واستطردت النجمة المصرية إسعاد يونس: "لا توجد قضية حقيقية غير أن أناساً كانت (بتجيب رجلي) في القصة"، وختمت: "لا أعرف ما المشكلة حتى الآن".

سر علاقتها الطيبة بـ«ضرتها» شريهان

وتحدثت النجمة المصرية إسعاد يونس عن علاقتها مع ضرتها الفنانة شريهان بعدما جمع بينهما رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة.

وعن علاقتها الطيبة مع شريهان، قالت إسعاد يونس، إن السبب في ذلك يعود إلى "قرار"، متابعة: "القرار كان خاصا بوجود أولاد يحملون نفس الجينات والدم، وبالتالي انتهى أي شيء بيني وبينها كامرأتين".

النجمة المصرية إسعاد يونس

وأضافت: "نحن والدتان لأولادي وأولادها، وأنا أحبها جداً". وعن كيفية ظهور علاقتهما بهذا الشكل، قالت إن "الظروف التي جمعت بينهما" هي السر وراء ذلك، خصوصاً ليلة ميلاد ابنة شريهان "لولو"، وقتها انتهى الموضوع.

ووصفت النجمة المصرية إسعاد يونس، زوجها بأنه "رجل عظيم".

«آخر دقيقة» من حياة سهير البابلي

كما تحدثت الفنانة المصرية إسعاد يونس، عن علاقتها مع صديقتها النجمة الراحلة سهير البابلي.

وكشفت النجمة المصرية إسعاد يونس، كواليس اللحظات الأخيرة من حياة سهير البابلي، موضحة أنها تعرفت على "البابلي" في عام 1977، بعد انتهائها من تصوير مسلسل "حكاية ميزو" بطولة الراحل سمير غانم.

وقتها، التقى بها المخرج الراحل السيد راضي، وقال إنه في حاجة إليها، حتى توجهت لاحقا إلى مسرح الأندلس، وهناك استقبلها الفنان الراحل أبو بكر عزت، وقدمها إلى "البابلي".

وتابعت النجمة المصرية إسعاد يونس، "سهير نظرت إليّ وأبلغها أبو بكر أنني إسعاد يونس مذيعة في الشرق الأوسط وشاركت في مسلسل مع سمير غانم".

وأوضحت: "من هذا الوقت ونحن نعشق بعضنا البعض. ظلت العلاقة هكذا لا نستغني عن بعضنا البعض وثالثتنا كانت يسرا، وكنا ننام نحن الثلاثة على الأرض في منزل سهير".

وعن كواليس أيامها الأخيرة، كشف النجمة المصرية إسعاد يونس، أن "البابلي" كانت تسلم قدرها إلى الله: "كنت معها قبل الوفاة بدقيقة".