رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيفرتون يعلن خسائر قياسية في موسم 2022-23 تبلغ 89 مليون استرليني

نشر
الأمصار

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، اليوم الأحد، أن خسائره في موسم 2022-2023 بلغت حوالي ضعف الخسائر المسجلة في الموسم السابق عليه، وسط عدد من التحديات الإقتصادية التي يواجهها الفريق حاليًا.

وسجل إيفرتون خسائر بقيمة 89 مليونا و100 ألف جنيه استرليني، بعد أن بلغت خسائره 44 مليونا و700 ألف استرليني في موسم 2021-22.

وأكد إيفرتون تعليق صفقات الرعاية مع الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لأجل غير مسمى، للتخفيف من الخسارة المتزايدة.

ومن المقرر أن تعلن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قبل الثامن من أبريل المقبل عن الحكم الصادر بحق إيفرتون في واقعة الاتهامات الثانية للنادي بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه إيفرتون إمكانية خصم نقاط جديد من رصيده بعد خصم ست نقاط من رصيده في وقت سابق، نظرا للانتهاكات التي حدثت في موسم 2021-2022.

ويحتل إيفرتون المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مثلث الهبوط.

صدام محتدم بين لاعبي إيفرتون ومدربهم في معكسر البرتغال

كشفت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية الواسعة الانتشار، أن هناك صداما قويا قد حدث بين لاعبى إيفرتون ومدربه، خلال المعسكر التدريبى الذى أقامه الفريق الأسبوع الماضى.

وأفادت الصحيفة الإنجليزية، بأن لاعبى إيفرتون ومدربهم شون دايتش قد تصادموا خلال المعكسر التدريبى للفريق فى البرتغال.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، وجه دايتش بشكل مازح، صفعة على رأس المدافع ناثان باترسون (22 عامًا)، أثناء تناول الطعام في منتجع "ألجارف فى كوينتا دو لاجو"

وأضافت الصحيفة، أنه بالرغم من كون الأمر مجرد مزاح بين المدرب ولاعبه،  إلا أن باترتسون لم يتقبل الأمر وشعر بحرج شديد أمام زملائه، فيما شعر لاعبون آخرون بالغضب تجاه مدربهم ما أدى لتوتر الأجواء".

وتابعت الصحيفة الإنجليزية، فى تقريرها أن قائد إيفرتون جيمس تاركوفسكى، أخد دايتش جانبًا للحديث معه وتلطيف الأجواء، وقام المدرب لاحقا بالاعتذار من باترسون.

وأشارت مصادر فى إيفرتون، إلى أنه لم يكن هناك شجار كبير، لكن الواقعة التى حدثت يوم الأربعاء الماضى، أثارت ضجة بين رواد المطعم.

وقضى إيفرتون الأسبوع الماضى فى جنوب البرتغال، لأنه لن يلعب مرة أخرى حتى يزور بورنموث في 30 مارس الجارى.