رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر..انهيار "جسر الكوبانية" في الإسماعيلية

نشر
الأمصار

ذكر ديوان عام محافظة الإسماعيلية في مصر، أن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، تابع البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية، صباح اليوم الأحد، بسقوط جسر بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.


ووجَّه المحافظ بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وتوجهت على اثر ذلك فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك من أبوصوير وفايد لتقديم الدعم، كما انضمت إليهم معدات الأحياء الثلاث وكذلك أخرى من مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.


وتوجَّه المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن قرب واتخاذ التدابير اللازمة.
من جانبها أغلقت مديرية الري مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية في عزبة الكوبانية، وجرى الدفع بـ 20 طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك 5 طن دبش ولودر دعم من مدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.
وأكد محافظ الإسماعيلية على عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه جرى إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا من الحادث، موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر المتضررين وأعدادهم وتقديم الدعم الفوري لهم.

وكان توفى شخصان، فيما أصيب 9 آخرون بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، صباح اليوم؛ إثر وقوع حادث تصادم ميكروباص وسيارة ملاكي بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي أمام شبكة الكهرباء بعد منطقة الصفدي على حدود مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

مصرع شخصين وإصابة 9 جراء حادث تصادم على طريق مصر - الإسماعيلية

وأعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، عن إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 9 أشخاص مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، وشخصين آخرين متوفيين.

وإثر وقوع حادث تصادم ميكروباص وسيارة ملاكي بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي أمام شبكة الكهرباء بعد منطقة الصفدي على حدود مدينة العاشر من رمضان، تبين حدوث إصابة المصابين التي أودت بحياة المتوفين الاثنين، كما تم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين والتحفظ على الجثامين في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية.

حوادث الطرق في مصر
وضع قانون المرور الحالى طبقا للمادة (57) من القانون قواعد السير فى تقطاعات ودورانات الطرق لمنع وقوع الحوادث، حيث يكون المرور غير منظم بواسطة رجل المرور أو بواسطة إشارات أو علامات السير، وتكون الأولوية فى المرور