رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأحد 31 مارس 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأحد 31 مارس/ آذار 2024، وسط توقعات بتواصل ثبات سعر الليرة اللبنانية عند نفس المستويات الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وقال خبير الأسواق المالية الدكتور فادي غصن إن "السيناريو الأكثر ترجيحاً لسعر صرف الليرة مقابل الدولار خلال الفصل الثاني من 2024 هو استمرار سعر الصرف على المستويات التي يسجلها حالياً قرب 89500 ليرة، علماً بأنه خلال فصلي الربيع والصيف قد نشهد قدوم للمغتربين والسياح إلى لبنان ودخول عملات أجنبية ما يؤدي إلى قدرة أكبر عند الدولة للمحافظة على سعر الصرف".

و لفت غصن إلى أنه "في حال توقف المواجهات جنوباً، ستشهد السياحة نشاطاً أكبر وسنلحظ كمية عملات أجنبية أكبر تدخل إلى البلد، مع بقاء الكتلة النقدية المعنونة بالليرة في الأسواق تحت السيطرة”، واستبعد أي انخفاض في سعر صرف الدولار إذ أنه لا مصلحة لأحد في هذا الانخفاض الذي يرفع رواتب القطاع العام وكامل المدفوعات بالليرة اللبنانية بشكل غير مباشر".

وأشار غصن إلى أن "دفع التعويضات للمتضررين من المواجهات جنوباً قد لا يؤدي إلى رفع سعر الصرف، إذ أن تأثير دفع هذه التعويضات على سعر الصرف يرتبط مباشرة بالآلية التي ستصرف فيها وكيفية دفعها، وإن كان سيتم تقسيطها أو ستدفع بشكل كامل مرة واحدة. علماً بأن هذا الأمر من المستبعد أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، لذلك الاحتمال الأكبر هو أن يحافظ سعر الصرف على استقراره في الفصل الثاني من 2024”.

وينتظر آلاف المودعين اللبنانيين تحديد وزارة المالية لسعر الصرف الرسمي للسحوبات، بعد أن أكد مصرف لبنان أن هذا الأمر من صلاحيات الحكومة، وتحديدًا وزارة المال.