رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 30 مارس 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، السبت 30 مارس/آذار 2024، وسط ترقب تحديد سعر الصرف الرسمي للسحوبات.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

ومن ناجية أخرى، ينتظر آلاف المودعين اللبنانيين تحديد وزارة المالية لسعر الصرف الرسمي للسحوبات، بعد أن أكد مصرف لبنان أن هذا الأمر من صلاحيات الحكومة، وتحديدًا وزارة المال.

وقد أصبح سعر الصرف الرسمي 89500 وهو سعر الصرف الذي حدده مصرف لبنان، إلا أن الحكومة تحاول اللعب على التسميات لسعر الصرف، وتتهرب من كلمة "سعر الصرف الرسمي"، لعدم سحب الودائع على سعر 89500، لأن ذلك سيسبب تضخم الكتلة النقدية.

وشهدت الأسواق المالية اللبنانية هدوء في سعر صرف الدولار في بالسوق السوداء مع استمرار التوازن النسبي داخل السوق، فيما واصلت سوق الأسهم مسارها التصاعدي وظلت أسعار سندات اليوروبوندز مستقرة عند أحد أدنى مستوياتها التاريخية، بحسب لبنك عوده.

وقال بنك عوده، في تقريره الأسبوعي، إن سعر صرف الدولار في السوق الموازية ظل مستقرًا عند 89500 ليرة خلال الأسبوع، في توأمة نسبية بين سعر الصرف الرسمي والموازي، والنمو المطرد للاحتياطيات السائلة بالعملات لدى مصرف لبنان بأكثر من مليار دولار منذ يوليو/تموز 2023 حيث بلغت 9641 مليون دولار في منتصف مارس/آذار 2024.

وعلى صعيد سوق الأسهم، أشار إلى أن بورصة بيروت سجلت ارتفاعًا بنسبة 1.7% للأسبوع الثاني على التوالي، فيما تقلصت أحجام التداول بنحو 58% أسبوعياً، وفيما يتعلق بسوق سندات اليوروبوندز، استقرت أسعار سندات الدين الحكومية عند 6.50 سنتاً للدولار، للأسبوع الثاني على التوالي، وسط تنامي المخاطر الجيوسياسية و استمرار المخاوف من انزلاق الأوضاع الأمنية الداخلية نحو حرب أوسع.