رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيادة في أسعار البنزين والمحروقات بالإمارات

نشر
الأمصار

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود بالإمارات، زيادة أسعار البنزين والديزل خلال شهر إبريل 2024 وبمقدار يتراوح بين 11 و12 فلساً في البنزين، بينما انخفضت أسعار الديزل بمقدار 7 فلوس لكل لتر مقارنة بأسعار شهر مارس 2024.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، أعلنت شركات توزيع الوقود الأسعار الجديدة على أن يبدأ التطبيق اعتباراً من غد الاثنين أول إبريل 2024، حيث شملت التسعيرة الجديدة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وارتفع سعر لتر البنزين السوبر «98» بمقدار 12 فلساً من 3.03 دراهم في مارس 2024 الى 3.15 دراهم في إبريل 2024، كما ارتفع لتر البنزين خصوصي «95» بمقدار 11 فلساً من 2.92 درهم في مارس إلى 3.03 دراهم في ابريل.

وكذلك صعد سعر لتر بنزين “إي بلس” «91» بمقدار 11 فلساً من 2.85 درهم في مارس إلى 2.96 درهم في ابريل، بينما تراجع سعر لتر الديزل بمقدار 7 فلوس لكل لتر من 3.16 دراهم في مارس إلى 3.09 دراهم في إبريل.

النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد

وفي وقت سابق، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لعام 2023.

بلغ إجمالي حجم إنفاق المؤسسة، الأكبر من نوعها في المنطقة في مجال العمل الخيري والإنساني والإغاثي والمجتمعي، نحو 1.8 مليار درهم أحدثت أثراً إيجابياً في حياة 111 مليون مستفيد في 105 دول حول العالم.

وعززت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجاحاتها بزيادة عدد المستفيدين من مبادراتها بواقع 9 ملايين مستفيد مقارنة بعام 2022، كما توسعت في تقديم برامجها ومبادراتها وحملاتها ومشاريعها الإغاثية والمجتمعية لتشمل 105 دول بزيادة 5 دول مقارنة بعدد الدول التي غطتها عام 2022، لتؤكد بذلك مكانتها الرائدة التي رسختها على مدى سنوات كأكبر منظومة إقليمية للعمل الإنساني، والإغاثي، والتنموي، والمجتمعي.

وسبق الحفل اجتماع لمجلس أمناء مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" في "دبي أوبرا"، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، والشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.