رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفًا جويًا مشبوهًا قادمًا من سوريا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اعتراض طائرة مُقاتلة تابعة لسلاح الجو هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه من الأراضي السورية مُتجهًا إلى الأراضي الإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على قناته في "تلجرام": "قبل قليل، اعترضت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هدفا جويا مشبوها كان في طريقه من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

يُذكر أن عددا من المدنيين والعسكريين قتلوا وأصيبوا فجر الجمعة الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف ريف مدينة حلب شمال غربي سوريا.

وبحسب شهود عيان، تعرضت مدينة حلب وريفها لقصف جوي عنيف جدا، حيث سمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرق حلب ومستودعات السفيرة.

يُشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر العام الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في سوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتصاعدت حدة التوتر في المنطقة عقب التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واتهام إسرائيل "لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وخاصة "حزب الله" في لبنان، و"أنصار الله" باليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية".

سوريا.. قصف إسرائيلي على «ريف حلب» يُسفر عن قتلى وجرحى

قُتل وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف «ريف مدينة حلب» شمال غربي سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وأكد مصدر عسكري أنه: "حوالي الساعة 01:45 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفا عددا من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها".

وأضاف: "أسفر العدوان عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وأفادت "جريدة الوطن" السورية، فجر اليوم الجمعة، بأن الدفاعات الجوية تتصدى لأجسام معادية في سماء مدينة حلب، استهدفت مناطق شرق مطار حلب الدولي، ومحيط مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي.

وبحسب شهود عيان، تعرضت مدينة حلب وريفها لقصف جوي عنيف جدا، حيث يسمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرق حلب ومستودعات السفيرة.

وأوضح الشهود أن "الدفاع الجوية التابعة للجيش السوري تنطلق في سماء المدينة في محاولة التصدي للعدوان".

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم أمس الخميس، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق.

سوريا.. انفجارات هائلة تضرب منطقة مطار حلب الدولي 

ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، سماع دوي انفجارات وصفها بالعنيفة في منطقة «مطار حلب الدولي» شمال غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الجمعة.