رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اشتباك عنيف بين الشرطة ومُسلح حاول اختطاف طالبة (شاهد)

نشر
صورة من فيديو الاشتباك
صورة من فيديو الاشتباك

أظهر مقطع فيديو مُتداول في «العراق»، اشتباكًا مُسلحًا بين شرطة بابل وشخص مُسلح أقدم على اختطاف طالبة جامعية بعد أن أوقف سيارة كانت تقل مجموعة من الطالبات، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكر مصدر أمني لقناة «السومرية»، بمقتل شخص أقدم على خطف طالبات جامعيات في محافظة بابل.

وأوضح المصدر قائلًا أن "شخصًا يستقل مركبة من نوع "تاهو" أقدم على خطف طالبات من أمام جامعة بابل".

وأضاف أن "القوات الأمنية قامت بالاشتباك مع الشخص الخاطف على الطريق المؤدي للنجف ما أدى إلى مقتله"، لافتًا إلى أن "القاتل منتسب أيضًصا وسجله القانوني مليء بالدعاوى".

وأشار المصدر إلى أنه "اثناء المطاردة وإطلاق النار كانت هناك مركبة من نوع "كوستر" حاملة لجنازة قادمة من بغداد، ونتيجة الرصاص العشوائي قتل احد المتواجدين في سيارة الجنازة وأصيب آخرون".

العراق.. طالب الإعدادية يُنهي حياته بحديقة ويترك رمز هاتفه في البصرة

أعلن "مصدر بمحافظة البصرة في العراق"، إقدام شاب على الانتحار أقصى جنوبي المدينة مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "شابًا في الثامنة عشر من عمره وهو طالب في المرحلة الإعدادية أقدم على الانتحار شنقًا بواسطة حبل معلق في شجرة داخل إحدى الحدائق القريبة من منزله الواقع بقضاء الفاو أقصى جنوبي مدينة البصرة مركز المحافظة".

وأوضح المصدر، أن "التحقيقات الاولية في الحادث اثبتت أن سبب الانتحار هو مُعاناة الشاب من حالة نفسية"، لافتًا إلى أنه "ترك رسالة طالب فيها شقيقه (منتظر) بأن يقوم بدفنه، فيما كشف فيها عن رموز هاتفه وهي (I'm sorry) ".

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وذكرت المديرية في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه وفق معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة لتحركات الإرهابيين في مناطق جبال مكحول، تمكنت كتائب مدفعية قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير ثلاث مواقع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير صفائح وألواح شمسية كان الإرهابيون يستخدمونها في مواقعهم، بالإضافة إلى استهداف خطوط مرور الإرهابيين في هذه المناطق.

العراق يُعلن اعتقال 4 عناصر إرهابية في نينوى والسليمانية

أعلن "جهاز مكافحة الإرهاب في العراق"، القبض على 4 إرهابيين في محافظتي نينوى والسليمانية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.