رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُعلن اعتقال مُنفذ السطو المُسلح على صيدلية في بغداد

نشر
الأمصار

اعتقلت «الشرطة الاتحادية في العراق»، وبوقت قياسي، مُتهمًا بالسطو المُسلح على صيدلية بمنطقة الزعفرانية في بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وبناءً على بلاغ حول حدوث جريمة سطو مسلح على إحدى الصيدليات في منطقة الزعفرانية ببغداد، تمكنت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري ومن خلال التحري وجمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة من تحديد هوية الجاني ومحل تواجده بوقت قياسي، وعلى الفور تم تنفيذ عملية أمنية مباغته أسفرت بالقبض على المتهم الذي ضبط بحوزته سلاح مسدس في منطقة جسر ديالى، حيث تم إحالته أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقه.

العراق يُعلن مقتل 10 دواعش في عملية «وعد الحق الثالثة» العسكرية

أعلن «الجيش العراقي»، أنه قتل 10 مُسلحين من تنظيم «داعش» خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن "عدد الإرهابيين الهالكين على يد قواتنا الأمنية البطلة خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين"، في العملية التي أطلق عليها "وعد الحق الثالثة" وتضمّ قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي وتشمل محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والأنبار.

وقال البيان: "استمرارا للعمليات التعرضية خلال عملية "وعد الحق الثالثة" وأثناء تعقب الإرهابيين في صحراء وادي الثرثار من قبل فوج حشد الغربية وفوج حشد القائم، تم ملاحقة عجلة نوع "بيك أب" بداخلها أربعة إرهابيين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا، وتمكنت القوة المنفذة للواجب من قتلهم جميعا".

وأشار بيان آخر الأحد إلى أن الجيش نفذ "ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة السبت وقتل مفرزتين إرهابيين".

العراق يُعلن انطلاق أكبر عملية عسكرية ضد تنظيم داعش

أعلنت «خلية الإعلام الأمني العراقية»، انطلاق عملية «وعد الحق الثانية» بمشاركة قوات من وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد القوات الجوية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقالت خلية الإعلام في بيان إن هذه العملية "تأتي بناء على معلومات استخبارية للضغط على المفارز الإرهابية وتطهير الصحراء من مخلفاتهم، وصولا إلى الحدود الدولية بالتعاون والتنسيق مع قوات الحدود"، وأوضح البيان أن "القطعات الأمنية حددت أهدافها في هذه المرحلة ووضعت الخطط المرسومة لتنفيذها لدحر ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم الخاوية".

من جهته، قال قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح في بيان مماثل إن العملية "هي الأكبر من بين العمليات العسكرية التي شنتها القوات العراقية في الصحراء الغربية".

العراق يُعلن اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش في كركوك

أعلنت «مديرية المخابرات العسكرية في العراق»، أنها ألقت القبض على 10 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة كركوك شمال البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.