رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملخص الحلقة 5 مسلسل مليحة.. حديث بين دياب وسيرين خاص

نشر
مليحة
مليحة

نقدم لكم ملخص الحلقة 5 مسلسل مليحة، شهدت الحلقة أحداث مهمة، بدأت باعتذار مليحة “سيرين خاص” من المقدم أدهم الشاعر “دياب” بعد عصبيتها عليه في المستشفى وأثناء انتظارهم في كمين التفتيش ومرورهم من الحدود المصرية الغربية، للعودة إلى وطنهم في فلسطين، وبعد الاطمئنان على جدها، جلست مليحة على شاطئ مرسى مطروح مع المقدم أدهم لشرب القهوة، ولتعتذر له عما بدر منها.

ودار في الحلقة 5 من مسلسل مليحة، حديث بين دياب وسيرين خاص، وروت له قصة استشهاد والدها ووالدتها في ليبيا بسبب أعمال الشغب والإرهاب، ولاحظ المقدم إيهاب سلسلة جميلة ترتديها مليحة في عنقها، أخبرته بأنه آخر شيء حصلت عليه من والدتها التي لم تستطع أن تقدم لها شيئا حتى حلمها بأن تدفن في غزة لكنها ماتت في الغربة.

وبعدها أخبرها دياب، بأن الأيام الصعبة لا يجب أن يكون معها بكاء ولكن تحتاج إلى صبر كبير، وطلبت مليحة منه أن يستمر معهم في المستشفى حتى يخرج جدها المصاب من المستشفى لكنه أخبرها بأنها اطمأن عليهم وأعطى رقم هاتفه للحاج غالي للاطمئنان عليه من وقت لآخر.

ويتضمن التتر مشاهد لورق زيتون محروق ومجموعة من الشياطين، في إشارة إلى تاريخ القضية الفلسطينية.

حيث يبدأ التتر بمشهد لورق زيتون محروق، ومجموعة من الشياطين في إشارة لتاريخ القضية الفلسطينية، وبعدها يظهر مشهد لمجموعة من السيدات يقرأن آية من سورة آل عمران فى إشارة لما يحدث على أرض فلسطين وهى "فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ ۖ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۖ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّنْ عِندِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ " آل عمران (195).

و يظهر بعدها مشهد لمجموعة من السيدات يقرأن آية من سورة آل عمران، تعبيرًا عن الأحداث التي تجري على أرض فلسطين.

مسلسل مليحة

قدمت النجمة أصالة تتر مسلسل "مليحة" مصحوبة بالترويدة للفلكلور الفلسطيني، ما أثار استحسان المشاهدين، خاصة مع تعليقاتهم وتفاعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مواعيد عرض مسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" في تمام الساعة 11:30 مساءً على منصة شاهد VIP، بالإضافة إلى عرضه على قناة CBC وقناة الحياة في توقيتات محددة. يعتبر هذا العمل جزءًا من مسلسلات رمضان 2024، حيث يسلط الضوء على القضية الفلسطينية بشكل جديد ومثير للاهتمام.