رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل مليحة يجذب ملايين المشاهدين ويثير تفاعلًا واسعًا في رمضان 2024

نشر
الأمصار

بدأت منصة شاهد VIP الرقمية عرض مسلسل "مليحة" منذ إذاعة الحلقة الأولى خلال النصف الثاني من شهر رمضان، وقد تمكن هذا العمل الدرامي من جذب ملايين المشاهدين، الذين تفاعلوا مع أحداثه التي تدعم القضية الفلسطينية.

تتناول الحلقة الأولى من مسلسل "مليحة" العديد من الأحداث الدرامية، حيث تدور القصة حول فتاة فلسطينية تُدعى "مليحة"، التي عاشت في ليبيا بعد مغادرتها لفلسطين بعد أحداث الانتفاضة عام 2000. 

أحداث مسلسل مليحة

وتتعرف مليحة على الضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية، ويحاولان العودة إلى قطاع غزة، لكنهما يفقدان أوراقهما الثبوتية بعد وفاة والدها.

تتر مسلسل مليحة

عقب إذاعة الحلقة الأولى، جاءت مفاجأة جديدة وهي تتر النهاية الذي يحمل عنوان "أصحاب الأرض" من غناء الفنانة أصالة. 

ويتضمن التتر مشاهد لورق زيتون محروق ومجموعة من الشياطين، في إشارة إلى تاريخ القضية الفلسطينية.

حيث يبدأ التتر بمشهد لورق زيتون محروق، ومجموعة من الشياطين في إشارة لتاريخ القضية الفلسطينية، وبعدها يظهر مشهد لمجموعة من السيدات يقرأن آية من سورة آل عمران فى إشارة لما يحدث على أرض فلسطين وهى "فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ ۖ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۖ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِّنْ عِندِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ " آل عمران (195).

و يظهر بعدها مشهد لمجموعة من السيدات يقرأن آية من سورة آل عمران، تعبيرًا عن الأحداث التي تجري على أرض فلسطين.

مسلسل مليحة

قدمت النجمة أصالة تتر مسلسل "مليحة" مصحوبة بالترويدة للفلكلور الفلسطيني، ما أثار استحسان المشاهدين، خاصة مع تعليقاتهم وتفاعلهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مواعيد عرض مسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" في تمام الساعة 11:30 مساءً على منصة شاهد VIP، بالإضافة إلى عرضه على قناة CBC وقناة الحياة في توقيتات محددة. يعتبر هذا العمل جزءًا من مسلسلات رمضان 2024، حيث يسلط الضوء على القضية الفلسطينية بشكل جديد ومثير للاهتمام.