رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يحسم الانتخابات التمهيدية الرئاسية في نورث داكوتا

نشر
الأمصار

حسم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي في ولاية نورث داكوتا.

 

 

وكان فوز بايدن مؤكدا تقريبا، على الرغم من وجود سبعة مرشحين آخرين في الانتخابات التمهيدية.

 

وفاز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الحزبية الرئاسية للحزب الجمهوري في نورث داكوتا في 4 مارس، حيث حصل على جميع المندوبين البالغ عددهم 29.

 

وحصل بايدن وترامب بالفعل على عدد كاف من المندوبين لترشيحات حزبيهما.

 

الرئيس الأمريكي يزور بالتيمور الأسبوع المقبل بعد حادث انهيار الجسر


 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه سيزور مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند؛ الأسبوع المقبل بعد الانهيار الجزئى للجسر الذي أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإغلاق ميناء المدينة مؤقتًا.

وكشف بايدن - فى تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - أنه سيزور بالتيمور الأسبوع المقبل وأن حاكم ولاية ماريلاند ويس مور سيرافقه خلال الزيارة".

 

 

الجدير بالذكر أنه بعد ساعات من الانهيار فى وقت مبكر من صباح الثلاثاء الماضى، قال بايدن إنه يعتزم الذهاب إلى الموقع "بأسرع ما يمكن".

 

 

و اصطدم بجسر فرانسيس سكوت كى بسفينة الشحن دالي، التى كانت متجهة إلى سريلانكا، مما تسبب فى سقوط الهيكل الفولاذى بالكامل تقريبًا فى الماء.

 

 

وتعهد بايدن بأن الحكومة الفيدرالية ستدفع فاتورة إعادة بناء الجسر، لكن ذلك قوبل برد فعل عنيف من صقور الإنفاق المحافظين. ويشمل ذلك أولئك الغاضبين بالفعل من موافقة الكونجرس على حزمة إنفاق ضخمة لعام 2024، والليبراليين، الذين يجادلون بأن اللوم فى المأساة يقع، جزئيًا على الأقل، على مالك سفينة الشحن.

 

بايدن: نعمل لإقرار وقف فوري لإطلاق النار بغزة لمدة 6 أسابيع


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يتم العمل مع الشركاء لمواجهة الأزمة الإنسانية بغزة وتقديم المساعدات وإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

وأوضح بايدن، أنه  نعمل مع الشركاء لإقرار وقف فوري لإطلاق النار يستمر 6 أسابيع على الأقل وسنعمل ليكون أكثر ديمومة، 

وتابع بايدن، : نركز على ضمان الحفاظ على الهدوء واستعادته في الدول المجاورة بما في ذلك لبنان، مشددا على انه يجب الحفاظ على مساحة للسلام من أجل حل الدولتين وتوفير الأمن والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين بالتساوي.

ونوه بايدن، بأنه يتم الالتزم بالعمل مع الجالية العربية الأمريكية وهي داعم حاسم للشعب الفلسطيني والعربي والسلام العادل والدائم.

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الحرب في قطاع غزة تسببت بمعاناة رهيبة للشعب الفلسطيني، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في القطاع بين المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي.