رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنفي فرار متهمين في قضية شكري بلعيد من المحكمة

نشر
 شكري بلعيد
شكري بلعيد

صرح المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس  أيمن شطيبة بنفي ، فرار أي متّهم في قضية اغتيال شكري بلعيد من المحكمة كما تمّ تداوله .

وأضاف شطيبة: '' لا وجود لأي متّهم في حالة فرار في قضية شكري بلعيد، بعض المتهمين في حالة إيقاف والبعض الآخر في حالة سراح''.

مساعد وكيل الجمهورية ينفي فرار متهمين في قضية بلعيد من المحكمة
 أيمن شطيبة

واعتبر المساعد الأول لوكيل الجمهورية أنّ نشر أخبار مغلوطة من شأنه أن يمسّ من ثقة القضاء ومصداقية المحكمة والاحاكم الصادر عنها.

ويذكر أن موقع الشعب نيوز التابع للاتحاد العام التونسي للشغل كان قد نشر خبرا مفاده ''أن أسباب تأخير النطق بالحكم تتعلق بفرار 7 متّهمين في قضية الشهيد شكري بلعيد من المحكمة ''.

اغتيال شكري بلعيد.. حكم في تونس بإعدام 4 مدانين والسجن لاثنين آخرين

قضت محكمة في تونس بإعدام 4 مدانين والسجن المؤبد لاثنين آخرين في قضية اغتيال القيادي اليساري شكري بلعيد قبل 11 عاما.

وفي السادس من فبراير 2013، استفاق التونسيون على نبأ اغتيال بلعيد، المعروف بمعارضته الشديدة لتنظيم النهضة الإخواني، رميا بالرصاص أمام منزله بضواحي العاصمة تونس، في أول واقعة اغتيال تشهدها البلاد منذ عام 1956.

وذهبت الاتهامات باتجاه جهاز خاص أو تنظيم سري يتبع حركة النهضة في تونس، المرتبطة بتنظيم الإخوان الدولي، كشف عن الوجه القبيح للجماعة خلال "عشريتهم السوداء" في تونس.

وأمس الثلاثاء، رفعت رئيسة الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية في تونس العاصمة جلسة المحاكمة، وذلك للمداولة التي تسبق النطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد استمعت قبل ذلك إلى طلبات المتهمين التي تراوحت بين "الحكم بقدر المسؤولية في القضية"، و"عدم سماع الدعوى"، والمطالبة بالبراءة.

وحضر جميع المتهمين وعددهم 23، جلسة أمس الثلاثاء، منهم 17 كانوا قيد التوقيف، وتم إحضارهم من سجن المرناقية بضواحي العاصمة، إلا أن المتهمين عز الدين عبداللاوي وأحمد المالكي ومحمد عمري رفضوا المثول أمام هيئة المحكمة واختاروا البقاء في غرفة الإيقاف بالمحكمة.

وفي السادس من فبراير/شباط الماضي، بدأت المحكمة نظر قضية اغتيال بلعيد، حيث تحاكم المجموعة التي أعدت وخططت ونفّذت عملية الاغتيال.