رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبي أحمد يجري مناقشات واسعة مع ممثلي المرأة في إثيوبيا

نشر
أبي أحمد
أبي أحمد

عقد رئيس الوزراء في إثيوبيا أبي أحمد اجتماع مع نساء من جميع أنحاء إثيوبيا لبحث تعزيز دور المرأة .

وغرد رئيس الوزراء على موقع (X) في صفحته قال "وفي جلسة المناقشة اليوم، استمعت لجميع النساء من جميع أنحاء البلاد ومن خلفيات متنوعة، وقال إن دور المرأة الإثيوبية داخل مجتمعنا متعدد الأوجه".

وكانت مناقشة رئيس الوزراء مع النساء جزءًا من تعامله الحالي مع ممثلي مختلف مناطق إثيوبيا وجميع شرائح المجتمع الإثيوبي في البلاد.

مباحثات مشتركة بين وزير خارجية إثيوبيا والمبعوث الصيني للقرن الأفريقي

عقد وزير الخارجية بدولة إثيوبيا تايي أتسكي سيلاسي محادثات مع المبعوث الصيني إلى القرن الأفريقي، السفير شيويه بينغ.

وصرح وزير الخارجية تايي إن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية في جميع الأحوال في عدد من المجالات.

وأكد مجددا تطلعات الحكومة الإثيوبية والتزامها بتعميق العلاقات بين البلدين في المجالات الثنائية والمتعددة الأطراف.

جانب من المباحثات 

ومن جانبه، أكد مبعوث الصين الخاص للقرن الأفريقي، السفير شيويه بينغ، أن إثيوبيا هي أول دولة أفريقية تدخل في شراكة صالحة في جميع الأحوال الجوية مع الصين ونموذج لبقية القارة.

وخلال المناقشة، أكد المبعوث الخاص على الدور الذي تلعبه إثيوبيا في نجاح مؤتمر السلام بين الصين والقرن الأفريقي واجتماع منتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) الذي سيعقد في يونيو وسبتمبر المقبلين في بكين.

الآلاف يشاركون في الإفطار السنوي الرابع للمجلس الإسلامي بإثيوبيا

شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس الأربعاء، إفطارا جماعيا هو الأكبر من نوعه بالبلاد، شارك فيه الآلاف من الصائمين، وسط حضور رسمي تقدمه رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا الشيخ إبراهيم توفا، وعدد من المشايخ والعلماء وممثلي البعثات الدبلوماسية بأديس أبابا.

الإفطار السنوي الرابع للمجلس الإسلامي بإثيوبيا

وخلال الإفطار الجماعي الذي نظمه المجلس في نسخته الرابعة، بميدان الثورة وسط العاصمة الإثيوبية، ألقى الشيخ إبراهيم توفا كلمة في مؤكدا أهمية وحدة المسلمين وتعزيز قيم التسامح والسلام بين جميع الإثيوبيين.

وشدد توفا، في كلمته، على ضرورة إحياء القيم الإسلامية الفاضلة والحث على التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وقال إن “إثيوبيا عرفت بالتسامح والسلام والتعايش السلمي بين جميع شعوبها وأديانها على مر الأزمان”.