رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبي أحمد يستضيف حفل إفطار للجيل الثاني من الإثيوبيين

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، استضافة حفل إفطار للإثيوبيين من الجيل الثاني الموجودين حاليًا في إثيوبيا كجزء من حملة "العودة إلى أصولك" التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

مباحثات مشتركة بين رئيس وزراء إثيوبيا ووزير خارجية مالطا

عقد رئيس الوزراء الإثيوبي  أبي أحمد مع وزير خارجية مالطا للشؤون الأوروبية والتجارة إيان بورغ عدة مباحثات من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.

كتب رئيس الوزراء أبي على حسابه على مواقع الاتصال الاجتماعي في (X)، وقال "مرحبًا بك مرة أخرى في إثيوبيا، إيان بورغ.

وأشار رئيس الوزراء بأن الجهود ستستمر لتعزيز العلاقات بين إثيوبيا ومالطا عبر مختلف القطاعات في النمو".

جانب من المباحثات

وكما تجدر الاشارة إلى أنه انطلق منتدى الأعمال الأول بين إثيوبيا ومالطا في أديس أبابا في 12 مارس 2024، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أبي أحمد: تدريس اللغة العربية في مدارس إثيوبيا

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن حكومته أصدرت قرارًا بتدريس اللغة العربية في المدارس الحكومية الإثيوبية، داعيًا مواطني بلاده إلى تعلم اللغة العربية.

كما أعرب آبي أحمد خلال اجتماعه مع قادة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في إثيوبيا عن أمله في أن تنضم إثيوبيا إلى جامعة الدول العربية.

كما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الاجتماع أنه لا فرق بين المسلمين وغير المسلمين في البلاد فيما يتعلق بالحقوق والواجبات، وأنه يجب أن يتمتع الجميع بالمساواة.

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات الدينية والتعايش بين أتباع الأديان المختلفة، مؤكدا أن حكومته تدعم الحرية الدينية وتحترم جميع الديانات.

كما أشاد بالإسلام ودوره في تاريخ إثيوبيا، لافتا إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لدعم مجتمع المسلمين في البلاد، وحث المسلمين في إثيوبيا على المساهمة في تطوير المجتمع وتعزيز السلم، وتجنب التطرف الديني وتجاوز الانقسامات.

وزير الخارجية الإثيوبي يستقبل سفير المكسيك بمناسبة إنتهاء ولايته


استقبل وزير الخارجية الإثيوبي تايي أتسكي سيلاسي سفير المكسيك المنتهية ولايته لدى إثيوبيا فيكتور تريفينو.

وسعى السفير تريفينو إلى تعزيز العلاقات بين المكسيك وإثيوبيا، وفقًا لوزارة الخارجية.

وأن البلدين أجريت مشاورات سياسية خلال فترة ولايته دليل على جهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال تريفينو إن الاحتفال بالذكرى الـ75 للعلاقات الدبلوماسية بين إثيوبيا والمكسيك يقترب، وأن وزير الخارجية المكسيكي سيقوم بزيارة عمل إلى أديس أبابا.