رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد انطلاق الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجديد وكأس السوبر

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية يوم الخميس 28 مارس، عن موعد انطلاق مسابقة الدوري السعودي للمحترفين النسخة المقبلة موسم 2024ـ2025.

وذكرت التقارير الصحفية السعودية، مواعيد التوقفات التي سيتوقف فيها منافسة الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2024ـ2025.

 

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم حتي الآن برصيد 68 نقطة، بعد مرور 24 جولة.

 

موعد انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2024/ 2025

قالت صحيفة الرياضية السعودية، أن الدوري السعودي للمحترفين سوف ينطلق في 22 أغسطس المقبل وسيتوقف 5 مرات، منها 27 يومًا تزامنًا مع معسكر الأخضر ومشاركته في بطولة كأس الخليج “خليجي 26” في الكويت.

 

وأضافت الصحيفة السعودية، أن فترة التوقف خلال بطولة كأس الخليج أثارت انقسامًا كبيرًا بين الأندية خلال ورشة العمل التي نظمتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، حيث كان أغلب ممثلي الأندية مع عدم توقف الدوري، فيما رأت الأندية الجماهيرية ضرورة التوقف لمشاركة لاعبيها مع المنتخب.

 

موعد كأس السوبر السعودي

وأكملت الصحيفة أن إدارة المسابقات في الرابطة بالتنسيق مع اتحاد اللعبة حددت الـ 14 من أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024ـ2025.

 

حيث تنطلق منافسات الموسم الجديد ببطولة كأس السوبر السعودي التي تستمر حتى الـ 17 من أغسطس المقبل، على أن تبدأ منافسات دوري روشن السعودي في الـ 22 من الشهر ذاته.

صلاح على رأس قائمة من 13 لاعبا عالميا مطلوبين في الدوري السعودي

تصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قائمة تضم 13 نجمًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، مرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

ويتبقى للفرعون المصري موسمًا جديدًا في عقده مع نادي ليفربول بخلاف النسخة الحالية ما يجعله مرشحًا بقوة إلى الرحيل إذا ما رغبت إدارة الريدز في الاستفادة ماليًا من عائدات بيعه.

 

وارتبط اسم محمد صلاح بالدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الماضي وحتى اللحظات الأخيرة بعرض قياسي بلغ 200 مليون يورو إلا أن إدارة الريدز والمدرب الألماني يورجن كلوب أصروا على بقاء النجم المصري في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فإن أندية دوري السعودي للمحترفين تحاول ضم 13 لاعبًا عالميًّا خلال الموسم المقبل، ينتمون إلى أندية في الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني.

كما ضمت القائمة أيضًا نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين، للعب في الدوري براتب 100 مليون يورو، ولكن لم يحدد النادي الذي سيلعب له، إضافة إلى مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، وزميله البرازيلي كارلوس كاسيميرو، ورحيم ستيرلينج، لاعب تشيلسي، والبرازيلي ريتشارليسون دي أندرادي مهاجم توتنهام.

وأوضحت الصحيفة أن القائمة ضمت عددا من لاعبي الدوري الإيطالي شملت كلًا من تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، وروميلو لوكاكو، مهاجم روما، وزميله المدافع الإنجليزي كريس سمولينج، والدنماركي سايمون كاير مدافع ميلان.

وأضافت أن إدارة النادي الأهلي تحاول ضم لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رودريجو دي بول، فيما دخل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والبرازيلي رافينيا دياز، جناح برشلونة، اهتمامات الأندية السعودية دون إعلان هويتها.