رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صلاح على رأس قائمة من 13 لاعبا عالميا مطلوبين في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قائمة تضم 13 نجمًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، مرشحين للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟

ويتبقى للفرعون المصري موسمًا جديدًا في عقده مع نادي ليفربول بخلاف النسخة الحالية ما يجعله مرشحًا بقوة إلى الرحيل إذا ما رغبت إدارة الريدز في الاستفادة ماليًا من عائدات بيعه.

 

وارتبط اسم محمد صلاح بالدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الماضي وحتى اللحظات الأخيرة بعرض قياسي بلغ 200 مليون يورو إلا أن إدارة الريدز والمدرب الألماني يورجن كلوب أصروا على بقاء النجم المصري في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي.

ووفقًا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فإن أندية دوري السعودي للمحترفين تحاول ضم 13 لاعبًا عالميًّا خلال الموسم المقبل، ينتمون إلى أندية في الدوري الإنجليزي والإيطالي والإسباني.

كما ضمت القائمة أيضًا نجم مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين، للعب في الدوري براتب 100 مليون يورو، ولكن لم يحدد النادي الذي سيلعب له، إضافة إلى مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، وزميله البرازيلي كارلوس كاسيميرو، ورحيم ستيرلينج، لاعب تشيلسي، والبرازيلي ريتشارليسون دي أندرادي مهاجم توتنهام.

وأوضحت الصحيفة أن القائمة ضمت عددا من لاعبي الدوري الإيطالي شملت كلًا من تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، وروميلو لوكاكو، مهاجم روما، وزميله المدافع الإنجليزي كريس سمولينج، والدنماركي سايمون كاير مدافع ميلان.

وأضافت أن إدارة النادي الأهلي تحاول ضم لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني رودريجو دي بول، فيما دخل الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والبرازيلي رافينيا دياز، جناح برشلونة، اهتمامات الأندية السعودية دون إعلان هويتها.

أسطورة تشيلسي: ليفربول يمتلك بديل محمد صلاح

لا تزال اقتراب فترة الانتقالات الصيفية من بدايتها، تحمل المزيد من التقارير عن النجم المصرى محمد صلاح، قائد منتخب مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزى.

ويقترب تعاقد صلاح مع الريدز من نهايته، حيث سيتبقى عقده موسم واحد وهو الموسم المقبل، وسيكون متاح للتفاوض مع أى نادى آخر يرغب بضمه فى يناير المقبل.

ومن المتوقع أن يحاول الدورى السعودى مرة أخرى مع صلاح، عبر الحصول على توقيعه لأى من الأندية الأربعة الكبرى فى المملكة وهم "الهلال – النصر – الأهلى – الإتحاد".

 

وكان نادى إتحاد جدة هو الأكثر إصرارًا على ضم صلاح خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، لكن يورجن كلوب رفض التفريط فى خدمات قائد منتخب مصر وهداف الفريق.

وعبّر تونى كاسكارينو، أسطورة تشيلسى، عن رأيه بأن النجم المصرى محمد صلاح سيُغادر ليفربول من أجل اللعب فى الدورى السعودى.

وقال كاسكارينو، فى تصريحاتٍ نقلتها شبكة توك سبورت البريطانية:" صلاح لاعب رائع، وسِجل تهديفه مُذهل وكذلك سلوكه كلاعب كرة قدم، والجمهور يُحبه".

وتابع:”لكنى لن أكون مُتفاجئًا إذا غادر النادى هذا العام، فى الحقيقة هو وقع عقدًا لمُدة عامين، وهُناك عام مُتبقى".

وأضاف أيقونة تشيلسى:" يُمكنني أن أتخيل صلاح واجهة للدورى السعودى، هُناك فرصة لكى يحدث هذا الأمر".

وأكمل كاسكارينو:" جمهور ليفربول سيكون واثقًا من قدرة النادى على إيجاد بديلٍ".

وتابع:" أنا مُعجب حقًا بالطريقة التي يلعب بها هارفى إليوت هذا العام، هو ليس فى مستوى صلاح فيما يتعلق بالأهداف أو الأرقام، ولكنه يلعب بطريقة رائعة حقًا حينما يتم إشراكه".

وينتهى تعاقد قائد منتخب مصر مع ليفربول في يونيو 2025.