رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان جديد من نيوكاسل بشأن قضية ساندرو تونالي

نشر
الأمصار

أصدر نادي نيوكاسل الإنجليزي بيانا رسميا اليوم، الخميس، بشأن لاعبه ساندرو تونالي وإدانته في واقعة المراهنات.

وجاء البيان كالتالي :

يقر نيوكاسل يونايتد بتهمة سوء السلوك التي تلقاها ساندرو تونالي فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة لقواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنجليزي.

يواصل ساندرو الالتزام الكامل بالتحقيقات ذات الصلة ويحتفظ بدعم النادي الكامل.

نظرًا لهذه العملية المستمرة، لا يستطيع ساندرو ونيوكاسل يونايتد تقديم مزيد من التعليقات في الوقت الحالي.

 

 

وكانت المحكمة الرياضية الإيطالية، أوقفت بشكل رسمي ساندرو تونالي لاعب نادى نيوكاسل الإنجليزي ومنتخب إيطاليا في أكتوبر الماضي لسنة ونصف بعد اعترافه أمام النيابة العامة بتورينو بتورطه في قضية المراهنات المحظورة.

وقررت المحكمة الرياضية الإيطالية إيقاف الإيطالي ساندرو تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد 10 أشهر بالإضافة إلى 8 أشهر إعادة تأهيل ليغيب عن الملاعب لمدة سنة ونصف، بعد اعترافه أمام النيابة العامة بتورينو بتورطه في قضية المراهنات المحظورة عندما كان لاعبا في ميلان.

وتم إيقاف ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر بسبب قضية المراهنات وسيشارك في حملات توعية ضد المقامرة ووضع خطة علاجية للاعب لمدة 8 أشهر،  في خطة للتعافي من إدمان المراهنات.

وبالتالي لن يشارك نجم نيوكاسل مع منتخب بلاده إيطاليا في  بطولة الامم الأوروبية المقبلة يورو 2024، وسيعود ساندرو تونالي لممارسة كرة القدم في اغسطس المقبل 2024  بعدما يغيب عن يورو 2024 .

وأوضحت تقارير صحفية أن هناك اتفاق مسبق بين دفاع تونالي والنيابة العامة التي باشرت التحقيق حول مدة هذه العقوبة.

أرسنال يدرس التعاقد مع السويدي أليكساندر إيزاك مهاجم نيوكاسل

يسعى نادى أرسنال للتعاقد مع مُهاجمٍ جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك لزيادة الخيارات المُتاحة أمام ميكل أرتيتا، فى ظل عدم إقتناعه الكامل بالمهاجم الشاب إيدى نيكيتاه لتعويض أى غياب للمهاجم الأساسى البرازيلى جابرييل جيسوس.

وبحسب تقرير نشره "موقع فوتبول إنسايدر"، فإن قائمة أهداف أرسنال فى الصيف تضم المُهاجم السويدى أليكساندر إيزاك مهاجم نيوكاسل.

وأشار التقرير إلى أن أرسنال لم يتقدم بعد بعرضٍ من أجل ضم لاعب نيوكاسل يونايتد، وستكشف الأيام المُقبلة عن كيفية تحرك الجانرز لحسم الصفقة المُحتملة.

وكان أرسنال قد أبدى في وقتٍ سابق اهتمامًا بخدمات المُهاجم السويدى الشاب قبل انتقاله في 2022 لنادى نيوكاسل بصفقة قدرها 63 مليون باوند.

ونجح إيزاك في إثبات قدراته سريعًا في أجواء الدورى الإنجليزى، وأصبح في فترة وجيزة أحد أبرز نجوم المُسابقة القوية.

ويبلغ إيزاك من العُمر 24 سنة، ويجيد اللعب في مركز قلب الهجوم، وينتهى تعاقده مع الماكبايس في يونيو 2028.

وكان اللاعب الشاب قد انتقل لنيوكاسل في أغسطس 2022 قادمًا من ريال سوسيداد.

ولعب إيزاك بقميص نيوكاسل فى 57 مُباراة فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 26 هدفًا، وصنع 3.