رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. انفجار هائل يضرب محطة وقود في ولاية كنتاكي

نشر
انفجار هائل
انفجار هائل

وقع انفجار هائل في محطة وقود في مدينة بولينغ غرين بولاية «كنتاكي» الأمريكية، حسبما أفادت صحيفة «Courier Journal» الأمريكية، اليوم الخميس.

وذكرت الصحيفة أن إدارة الشرطة قامت بإغلاق عدة شوارع في المنطقة. كما صدرت أوامر بإخلاء مدرسة واحدة على الأقل.

ولا توجد معلومات حول الضحايا حتى الآن.

أمريكا.. انفجار في ولاية تكساس ينتهي بإصابة 11 شخصًا

أفادت خدمات الطوارئ بمدينة فورت وورث في ولاية تكساس الأمريكية، بأن 11 شخصًا أصيبوا عقب انفجار بفندق ساندمان في وسط المدينة.

وأظهرت لقطات مصورة من مكان الحادث أنقاضا في أحد شوارع فورت وورث بين مبنيين ومسعفين في مكان الحادث.

وأشارت خدمات الطوارئ، إلى أن أحد المصابين حالته حرجة، واثنين في حالة خطيرة، والباقي إصاباتهم طفيفة.

وذكرت إدارة شرطة فورت وورث على منصة إكس "نعمل حاليا على حادث كبير. يرجى تجنب منطقة وسط المدينة"، مضيفة أنها ستقدم المزيد من المعلومات لاحقا.

أمريكا.. انفجار أنبوب في محطة مترو بنيويورك والسُلطات تتحرك

كسرت أحد الأنابيب في محطة تايمز سكوير لقطارات الأنفاق في "نيويورك الأمريكية"، وهي الأكثر شهرة وازدحامًا إلى غرق المحطة بالمياه، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وأورد الموقع الإلكتروني لشركة “إم تي إيه نيويورك سيتي ترانزيت”  التي تتولى إدارة شبكة المترو، أن أنبوباً كبيراً انكسر تحت الطريق عند الجادة السابعة والشارع 40 في مانهاتن.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو برك مياه تكوّنت في الشارع الواقع فوق المحطة، وارتفاع منسوب المياه بسرعة كبيرة على خطوط المترو تحت الأرض.

وأُوقفت على أثرها حركة القطارات وقُطعت المياه عن الحي.

أمريكا تُجدد نفي صلة «واشنطن ولندن وكييف» في هجوم موسكو

جددت «الخارجية الأمريكية»، نفيها لتورط واشنطن ولندن وكييف في الهجوم الإرهابي على مجمع «كروكوس»  وهي تُهمة لا تستبعد موسكو تورط الثلاثي فيها، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء: إن هذه الإدعاءات غير صحيحة على الإطلاق،أوكرانيا لا علاقة لها بهذا الهجوم، وبريطانيا والولايات المتحدة كذلك

وأكد أن الولايات المتحدة حذرت روسيا مسبقا من خطر وقوع هجوم إرهابي لأنها أرادت منعه.

من جهتها قالت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا تعتقد أن الأثر الأمريكي في هذه الجريمة واضح، وفقا لها، هم يحاولون "حماية أوكرانيا واستبعادها" من تهمة التورط في الهجوم.

من جهته قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق إن المعلومات حول التحضير لهجوم إرهابي في روسيا، التي نقلتها واشنطن لموسكو، كانت ذات طبيعة عامة، ومع ذلك استجابت لها الأجهزة الخاصة الروسية .

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا تقف وراء ذلك الهجوم الإرهابي، قال إن الأجهزة الخاصة الروسية "تعتقد ذلك"، بناء على معطيات معينة".

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة حالات الطوارئ، بلغ عدد القتلى جراء الهجوم 143 شخصا. وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرابع والعشرين من مارس يوم حداد وطني.

المكسيك: «نُعزي أسر ضحايا هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو»

أعرب «حزب العمل المكسيكي»، وحركة «مورينا» الحاكمة، وحركة «الشعلة» الوطنية، ووزير الخارجية السابق مارسيلو إبرارد، عن تعازيهم لأسر ضحايا هجوم كروكوس الإرهابي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الإثنين.