رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المرور تنوه بقطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات

نشر
الأمصار

أصدرت مديرية المرور العامة العراقية، تنويهًا بقطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات.

 

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "يوم الخميس الموافق ٢٨ آذار سيتم قطع ساحة قرطبة من جميع الاتجاهات لغرض انجاز عملية الاكساء وتخطيط الشوارع".

وأضافت ان "القطع سيكون كالاتي:

١- من تقاطع النادي باتجاه قرطبة .

٢-من ساحة الطيران باتجاه قرطبة.

٣-من الخط السريع من جهة النهضة باتجاه قرطبة .

٤-من الخط السريع من جهة ملعب الشعب باتجاه قرطبة .

واشارت الى انه “تم اتخاذ الاجراءات وتعزيز المنطقة بالدوريات والدراجات لغرض انسيابية حركة السير والمرور”.

 

العراق.. وزير العمل يعلن تحقيق تقدم في نظام الدفع الإلكتروني


أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي، الأربعاء، تحقيق تقدم في مفاصل الوزارة بمجال الدفع الإلكتروني.

وقال بيان للوزارة: إن "الوزير الأسدي ترأس اجتماعا لهيئة الرأي بحضور الملاكات المتقدمة، وأكد خلال الاجتماع على متابعة تبسيط الإجراءات في التعامل مع المواطنين لكون الوزارة تتعامل بشكل مباشر مع الفئات الهشة والضعيفة"، مشددا على "ضرورة تقديم المساعدة والاستمرار دون أي عرقلة في إنجاز معاملات المواطنين وبأسرع وقت ممكن".

وأوضح الأسدي- وفقا البيان- أن "الوزارة حققت مراحل متقدمة في تفعيل وتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني (POS) في الدوائر والهيئات كافة، وذلك استنادا إلى توجهات الحكومة وتأكيدات رئيس الوزراء".

وأشار البيان، أن "الوزير الأسدي ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها الاهتمام بواجهات بنايات الوزارة وهيئاتها ودوائرها وتوجيه دائرة المشاريع والإعمار بمتابعة الموضوع، وكذلك التأكيد على الاهتمام بالاستعلامات في الوزارة ودوائرها في بغداد والمحافظات وتهيئة الأماكن المناسبة لاستقبال المراجعين وتوفير كل الاحتياجات الاساسية لذلك".

وتابع، أن "الاجتماع ناقش البرنامج المقترح للتعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال مذكرتي تفاهم في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وكذلك في مجال الحماية الاجتماعية، فيما نوقش موضوع المفصولين السياسيين من خلال دراسة أعدتها دائرة التخطيط والدراسات، إذ وجه الوزير دوائر الوزارة بتحديد احتياجها من موظفي الفصل السياسي وقيام دائرة التخطيط بإعداد دورات لتطوير مهاراتهم في كل دوائر الوزارة"

العراق.. نواب دهوك: وفاة 4 أشخاص وتضرر 1700 منزل جراء السيول

أعلن أعضاء مجلس النواب عن محافظة دهوك في العراق، الأربعاء، وفاة أربعة أشخاص وتضرر 1700 منزل و248 عجلة و25 مشروعاً حكومياً، جراء السيول والفيضانات التي ضربت المحافظة.

وبين نواب المحافظة في المؤتمر الصحفي الذي عقدوه لإعلان تقريرهم الخاص بالسيول والفيضانات التي ضربت دهوك، أنه "توفي أربعة أشخاص وأصيب آخرون ونقل 1600 شخص إلى الفنادق بعد غرق منازلهم".