رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يناقش تطوير العمل بمواقع تسجيل المركبات وفك الاختناقات المرورية

نشر
الأمصار

ناقش وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات وفك الاختناقات المرورية.

وقال بيان للوزارة: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً في مقر الوزارة؛ لمناقشة عمل مديرية المرور العامة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وعدد من المستشارين ومديري المرور".

وأضاف، أن "المجتمعين ناقشوا العديد من الموضوعات المهمة التي من شأنها تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم، فضلاً عن بحث تكثيف الجهود من أجل فك الاختناقات المرورية ووضع المعالجات الفورية والسريعة في الشوارع التي تشهد زخماً مرورياً خاصة خلال هذه الأيام".

وزير الداخلية العراقي يوجه برفع غرامات السيارات الشمالية المسجلة ببغداد إلى الإقليم

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، برفع غرامات السيارات الشمالية المسجلة في بغداد إلى الإقليم.

وذكرت الوزارة في بيان: أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً مع مديرية المرور العامة لمناقشة تجربة الإشارات الذكية ونتائجها الإيجابية في الشارع ومدى تفاعل المواطنين مع القانون وتطبيقه".
وأضافت، أن "الاجتماع شهد الإيعاز لمديرية المرور برفع الغرامات المرورية للعجلات المرقمة برقم شمالي الى مرور الإقليم لتغريم المخالفين منهم".

وتابعت أنه "جرى التأكيد على الإسراع بتخطيط الطرق والعلامات المرورية، والتوسعة في بعض مواقع التسجيل لفك الزخم فيها وإنشاء مواقع جديدة، فضلاً عن مناقشة مشروع تبديل لوحات العجلات".

وزير الداخلية العراقي يوافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة

أصدر وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، موافقته على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة.

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وافق على الضوابط الخاصة بشراء الأسلحة".

 

وأضاف، أن "المباشرة بهذا الأمر ستكون اعتباراً من الأول من شهر نيسان لعام 2024، وسيتم الإعلان عن هذه الضوابط لاحقاً".

وزير الداخلية العراقي يصدر التعليمات الخاصة بشهر رمضان الكريم

وفي وقت سابق، هنأ وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان المبارك، فيما أصدر التعليمات الخاصة بالشهر الفضيل.

وقال الشمري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "بمناسبة حلول شهر رمضان أعاده الله على المسلمين بالخير والبركة ، أتقدم إلى شعبنا العزيز بالتهنئة القلبية الخالصة ، داعيا الله العزيز القدير ان يتقبل أعمالكم ، وكل عام وانتم بألف خير".