رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الفياض والسفير الإيراني يؤكدان أهمية تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض استقبل، السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق.

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء، مناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة وأهمية تنسيق الجهود المشتركة في مواجهة التحديات، كما بحث الجانبان ملف تعزيز التعاون لترسيخ الأمن وإدامة الاستقرار".

وتابع البيان، أن "السفير الإيراني أشاد بالدور الذي يضطلع به الحشد الشعبي في مواجهة الإرهاب وتأمين الحدود، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات".

العراق يعلن تمديد فترة التقديم لدراسة الدبلوم العاليّ بمكافحة الفساد .

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الأربعاء، تمديد موعد التقديم لدراسة الدبلوم العاليّ في الاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد للعام الدراسيّ (2024 -2025) لمُوظَّفي الدولة والقطاع العام.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان، أنه "تم تمديد التقديم لدراسة الدبلوم العاليّ في الاختصاصات ذات الصلة بمُكافحة الفساد لغاية 30 نيسان 2024،عبر الموقع الإلكترونيّ لمركز البيانات الوطنيّ – بوابة أور – رابط خدمة تعليم وتعلُّم".

وأضاف أن "الهيئة سبق أن أعلنت إطلاقها التقديم بتاريخ الثالث من اذار 2024 وفاتحت الوزارات والجهات غير المُرتبطة بوزارةٍ والمُحافظات بشأن فتحها باب التقديم للدراسة للعام الدراسيّ المُقبل".

النزاهة العراقية تكشف عن مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق الإعمار

ومن جهة أخرى، كشفت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، عن مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار بأكثر من مليار دينار.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بهيئة النزاهة الاتحادية في العراق، في بيان، أن "مكتب تحقيق ذي قار رصد مُغالاة بشراء آلياتٍ تخصُّصيَّةٍ لبلديَّة الناصريَّة من قبل صندوق إعمار المحافظة بمبلغ (1,235,000,000) دينارٍ"، مشيراً إلى أنَّ "تحريات فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار وتقرير شعبة التدقيق الخارجي فيه والخبراء المُختصّين، بيَّنت وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء الآليات".

وأكدت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، "عدم وجود محضر فحصٍ واستلامٍ للموادّ التي تمَّ شراؤها أو مطابقتها مع الكشف الفنيّ"، لافتا الى ان "الصندوق اكتفى بتوجيه دعوةٍ مُباشرةٍ إلى شركةٍ واحدةٍ، والمُوافقة على العرض الذي قدَّمته دون اللجوء إلى شركاتٍ أخرى، فضلاً عن عدم مُفاتحة الشركة العامَّة لصناعة السيَّارات والمعدّات؛ لغرض التجهيز".