رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يصف أفعال بايدن كرئيس بـ «التاريخية»

نشر
بايدن
بايدن

وصفت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية «كارين جان بيار»، السؤال المُوجه إليها عن الصحة العقلية للرئيس الأمريكي «جو بايدن»، وعما إذا كان مصابا بالخرف بأنه «أمر مُهين»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وردًا على سؤال مذيع راديو WBT خلال مقابلة يوم أمس الثلاثاء، عما إذا كان بايدن يعاني من الخرف. قالت: "لا أستطيع أن أصدق أنك تسألني هذا السؤال. إنه سؤال مهين للغاية".

وأضافت: "دعوني أكون واضحة: على مدى السنوات القليلة الماضية، قدم طبيب الرئيس معلومات واسعة النطاق حول صحته، وكان الرئيس يركز دائما على الشعب الأمريكي".

إلى ذلك وصفت أعماله وأفعاله وهو في منصبه كرئيس للدولة بـ"التاريخية".

تُجدر الإشارة إلى أنه في 8 فبراير الماضي، قرر المدعي الخاص الأمريكي روبرت هور، بعد التحقيقات، عدم توجيه اتهامات لبايدن بسوء التعامل مع وثائق سرية، على الرغم من وجود أدلة على أن الرئيس احتفظ بهذه الوثائق عمدا.

وأشار تقرير المحقق الخاص إلى أن بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، "أظهر خلال شهادته مشاكل في الذاكرة ولم يتمكن من تذكر تواريخ مهمة من سيرة حياته وعمله الذاتية".

كما أن بايدن كثيرا ما يرتكب زلات لسان وأخطاء لفظية مختلفة في خطاباته العامة.

أمريكا.. 16 ولاية ترفع دعوى قضائية ضد جو بايدن

رفعت السُلطات في 16 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، للمُطالبة بإلغاء الحظر لأجل غير محدود على الموافقة على عقود جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال من البلاد، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الجمعة.

وأظهرت وثائق صدرت، من ولاية لويزيانا أن المدعين هم المدعون العامون في ولايات لويزيانا، وألاباما، وألاسكا، وأركنساس، وفلوريدا، وجورجيا، وكانساس، وميسيسيبي، ومونتانا، ونبراسكا، وأوكلاهوما، وكارولينا الجنوبية، وتكساس، ويوتا، وفيرجينيا الغربية، وواشنطن. ووايومنغ.

وقال المدعي العام في ولاية تكساس، أكبر ولاية منتجة للغاز في البلاد، كين باكستون الذي نشر نسخة من الدعوى على الإنترنت: "أمر بايدن الأحادي الجانب ينتهك العملية القانونية، ويقلب صناعة النفط والغاز رأسا على عقب، ويقوض اقتصاد تكساس ونظامنا الدستوري".

وأعرب عن ثقته في أن مرسوم بايدن سيؤدي إلى تدفق استثمارات بمليارات الدولارات إلى الخارج، ويحد من قدرة المناطق الأمريكية المعتمدة على تصدير هذا النوع من المواد الخام على تقليل تمويل البرامج الحكومية وسيجبر المنتجين على حرق الفوائض بدلا من طرحها في السوق.

يُشار إلى أنه في وقت سابق، قال بايدن إن الولايات المتحدة ستعلق عملية الموافقة على عقود تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة بسبب الوضع المتعلق بالتغير المناخي. وقد أثار هذا القرار انتقادات حادة من المعسكر الجمهوري.

أمريكا.. بايدن يُنهي خطابه أمام مُؤيديه بفضيحة جديدة

اختلط الأمر على الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بشأن المُدة التي قضاها في منصبه خلال خطابه أمام مُؤيديه في تجمع انتخابي بمدينة ميلووكي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.