رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. 16 ولاية ترفع دعوى قضائية ضد جو بايدن

نشر
بايدن
بايدن

رفعت السُلطات في 16 ولاية أمريكية دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، للمُطالبة بإلغاء الحظر لأجل غير محدود على الموافقة على عقود جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال من البلاد، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الجمعة.

وأظهرت وثائق صدرت، من ولاية لويزيانا أن المدعين هم المدعون العامون في ولايات لويزيانا، وألاباما، وألاسكا، وأركنساس، وفلوريدا، وجورجيا، وكانساس، وميسيسيبي، ومونتانا، ونبراسكا، وأوكلاهوما، وكارولينا الجنوبية، وتكساس، ويوتا، وفيرجينيا الغربية، وواشنطن. ووايومنغ.

وقال المدعي العام في ولاية تكساس، أكبر ولاية منتجة للغاز في البلاد، كين باكستون الذي نشر نسخة من الدعوى على الإنترنت: "أمر بايدن الأحادي الجانب ينتهك العملية القانونية، ويقلب صناعة النفط والغاز رأسا على عقب، ويقوض اقتصاد تكساس ونظامنا الدستوري".

وأعرب عن ثقته في أن مرسوم بايدن سيؤدي إلى تدفق استثمارات بمليارات الدولارات إلى الخارج، ويحد من قدرة المناطق الأمريكية المعتمدة على تصدير هذا النوع من المواد الخام على تقليل تمويل البرامج الحكومية وسيجبر المنتجين على حرق الفوائض بدلا من طرحها في السوق.

يُشار إلى أنه في وقت سابق، قال بايدن إن الولايات المتحدة ستعلق عملية الموافقة على عقود تصدير الغاز الطبيعي المسال الجديدة بسبب الوضع المتعلق بالتغير المناخي. وقد أثار هذا القرار انتقادات حادة من المعسكر الجمهوري.

أمريكا.. بايدن يُنهي خطابه أمام مُؤيديه بفضيحة جديدة

اختلط الأمر على الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بشأن المُدة التي قضاها في منصبه خلال خطابه أمام مُؤيديه في تجمع انتخابي بمدينة ميلووكي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الخميس.

وقال بايدن خلال خطاب في مدينة ميلووكي: "أسمعوا يا شباب، سأنهي خطابي بهذا: قبل أربع سنوات في مثل هذا الأسبوع، توليت منصبي".

ويذكر أن المرشح الذي يفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر، يتولى منصبه في 20 يناير بعد تنصيبه، ولم تمر 4 سنوات بعد على أي من هذين التاريخين.

وكان المدعي العام روبرت هور، الخاص بقضية العثور عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن في ديلاوير على وثائق رسمية مصنفة "سرية للغاية" يعود تاريخها إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبا للرئيس باراك أوباما، خلص في تقريره إلى أن "لائحة الاتهام بحق بايدن لن تكون مبررة"، واصفا بايدن بأنه "رجل مسن صاحب ذاكرة سيئة".

بايدن يرفض إلقاء كلمة أمام البرلمان الإسرائيلي وسط تصاعد الخلافات مع نتنياهو

مع اشتداد الأزمة الإنسانية التي تعصف بالفلسطينيين في «قطاع غزة» في الأسابيع التي أعقبت هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، طفا الخلاف بين الرئيس الأمريكي «جو بايدن» ورئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» على السطح، وتصاعد في الساعات القليلة الماضية، في أول أيام شهر رمضان المُبارك «شهر الصيام».

وفي هذا الصدد، قال «جو بايدن»، إنه لم يُحدد موعدًا لاجتماع مع «بنيامين نتنياهو»، مُضيفًا أيضًا أنه لا يعتزم في هذه اللحظة إلقاء كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي.

وتبدو الخلافات مُستمرة بين «بايدن ونتنياهو»، عززتها تعليقات الرئيس الأمريكي الأخيرة ورد رئيس وزراء إسرائيل عليها.

أمريكا.. بايدن يبدأ خطابه السنوي أمام الكونجرس بهجوم على بوتين وترامب

ألقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خطابه عن حالة الاتحاد في مبنى الكابيتول، حيث استعرض فيه أهم أولوياته يُقارن رؤيته لمستقبل البلاد مع الجمهوريين قبل ما يُتوقع أن تكون معركة طويلة في الانتخابات العامة مع الرئيس السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.