رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. بايدن يُنهي خطابه أمام مُؤيديه بفضيحة جديدة

نشر
بايدن
بايدن

اختلط الأمر على الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بشأن المُدة التي قضاها في منصبه خلال خطابه أمام مُؤيديه في تجمع انتخابي بمدينة ميلووكي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

وقال بايدن خلال خطاب في مدينة ميلووكي: "أسمعوا يا شباب، سأنهي خطابي بهذا: قبل أربع سنوات في مثل هذا الأسبوع، توليت منصبي".

ويذكر أن المرشح الذي يفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر، يتولى منصبه في 20 يناير بعد تنصيبه، ولم تمر 4 سنوات بعد على أي من هذين التاريخين.

وكان المدعي العام روبرت هور، الخاص بقضية العثور عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن في ديلاوير على وثائق رسمية مصنفة "سرية للغاية" يعود تاريخها إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبا للرئيس باراك أوباما، خلص في تقريره إلى أن "لائحة الاتهام بحق بايدن لن تكون مبررة"، واصفا بايدن بأنه "رجل مسن صاحب ذاكرة سيئة".

بايدن يرفض إلقاء كلمة أمام البرلمان الإسرائيلي وسط تصاعد الخلافات مع نتنياهو

مع اشتداد الأزمة الإنسانية التي تعصف بالفلسطينيين في «قطاع غزة» في الأسابيع التي أعقبت هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، طفا الخلاف بين الرئيس الأمريكي «جو بايدن» ورئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» على السطح، وتصاعد في الساعات القليلة الماضية، في أول أيام شهر رمضان المُبارك «شهر الصيام».

وفي هذا الصدد، قال «جو بايدن»، إنه لم يُحدد موعدًا لاجتماع مع «بنيامين نتنياهو»، مُضيفًا أيضًا أنه لا يعتزم في هذه اللحظة إلقاء كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي.

وتبدو الخلافات مُستمرة بين «بايدن ونتنياهو»، عززتها تعليقات الرئيس الأمريكي الأخيرة ورد رئيس وزراء إسرائيل عليها.

بايدن مُهاجمًا نتنياهو: «يحول العالم كله ضد إسرائيل»

صرح الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، «بنيامين نتنياهو»، بتصرفاته فيما يتعلق بغزة، يضر إسرائيل أكثر من مساعدتها، مما يحول العالم كله ضد تل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال بايدن في مقابلة على شبكة "إم إس إن بي سي": "أعتقد أن نتنياهو يضر بإسرائيل أكثر مما يساعدها، مما يجعل بقية العالم يقف ضد ما تمثله إسرائيل. وأعتقد أن هذا خطأ كبير".

وأضاف: "له الحق في الدفاع عن إسرائيل، والحق في مواصلة محاربة حماس، ولكن يجب عليه، ويجب عليه، أن يولي المزيد من الاهتمام لمقتل الأبرياء الذين يموتون نتيجة الإجراءات المتخذة".

وكان بايدن قد انتقد حكومة نتنياهو لعدم تعاملها مع الأزمة الإنسانية في غزة كأولوية، مشددا على أنه يجب على إسرائيل ألا تستخدم المساعدات "كورقة مساومة سياسية".

أمريكا.. بايدن يبدأ خطابه السنوي أمام الكونجرس بهجوم على بوتين وترامب

ألقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خطابه عن حالة الاتحاد في مبنى الكابيتول، حيث استعرض فيه أهم أولوياته يُقارن رؤيته لمستقبل البلاد مع الجمهوريين قبل ما يُتوقع أن تكون معركة طويلة في الانتخابات العامة مع الرئيس السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.