رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المعارضة الإسرائيلية تدعو وزيرين بـ"كابينيت الحرب" إلى الاستقالة

نشر
الأمصار

طالب يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، وزيرين بـ«كابينيت الحرب» على قطاع غزة، بتقديم استقالتهما.

 

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن لابيد دعوته لكل من بيني جانتس، وجادي آيزنكوت، عضوا مجلس الحرب الدائرة على قطاع غزة «كابينيت الحرب» إلى مغادرة هذا المجلس.

 

وأضاف زعيم المعارض الإسرائيلي أن مشروع «قانون التجنيد الجديد» كارثة أمنية على إسرائيل.

 

لابيد: الخلاف مع واشنطن غير ضروري وضار وكان من الممكن تجنبه


أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، ان تصرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اللامسؤول في تصعيد الأزمة مع الولايات المتحدة هو لكسب نقاط في الانتخابات وصرف النظر عن قانون التجنيد.

وشدد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، على أن الأزمة التي يقودها نتنياهو مع الولايات المتحدة سيئة لإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

ونوه زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، بأن الخلاف مع واشنطن غير ضروري وضار وكان من الممكن تجنبه.
صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، قائلًا إن الحكومة الحالية "فقدت ثقة الأمريكيين والمجتمع الدولي، وثقة النظام الأمني والأسواق والأنظمة الاقتصادية".

 

وقال يائير لابيد في الجلسة العامة للكنيست خلال مناقشة اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الذي قدمه حزبه "يش عتيد": "الحكومة الإسرائيلية الحالية فقدت ثقة  الإسرائيليين وثقة الآباء الذين اختطفوا أطفالهم واعتقدوا أن شخصا ما سيحاول إعادتها".

 

وبحسب قوله، فإن "هذه الحكومة فقدت ثقة الأمريكيين والمجتمع الدولي، وثقة النظام الأمني وثقة الأسواق والأنظمة الاقتصادية".

 

وأردف لابيد: "وهذه الثقة لن تعود، لقد ضاعت إلى الأبد"، متابعا: "إن إسرائيل بحاجة إلى التغيير، وسيبدأ الأمر بتشكيل حكومة أخرى يمكن الوثوق بها والإيمان بها"، في حين رفض الكنيست هذا الاقتراح.

 

فلسطين: نتنياهو ينفذ قرارات بن غفير وسموتريتش العنصرية ويسوقها للعالم

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينفذ قرارات بن غفير وسموتريتش الاستعمارية العنصرية ويسوقها للعالم بأسلوب تضليلي.

وطالبت الوزارة، في بيان، مساء الإثنين، الأمم المتحدة والدول كافة، والمحاكم الدولية، بالتعامل بمنتهى الجدية مع التصريحات والمواقف العنصرية التي تصدر عن اليمين الإسرائيلي المتطرف الحاكم بزعامة سموتريتش وبن غفير، التي من شأنها أن تحدث تصعيدا غير مسبوق في ساحة الصراع، وتهديدا مباشرا لأمن واستقرار الإقليم.

وأضافت: يتضح أن أركان اليمين الإسرائيلي المتطرف تقرر تصعيد العدوان على شعبنا في المجالات كافة وفي الضفة الغربية وقطاع غزة، وتتجند الحكومة الإسرائيلية ومؤسساتها لتنفيذ قراراتها، كما يحدث في التحريض العنصري ضد الصلاة في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان، وتعميق الكارثة الإنسانية في صفوف المدنيين في قطاع غزة، وكذلك تصريحات وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش الذي يتفاخر بها بتصعيب حياة الفلسطينيين، خاصة خلال شهر رمضان، ضمن عقلية " تدفيع الثمن" الاستعمارية