رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الليبية تقيم حفل إفطار جماعي بمناسبة افتتاح شارع الفنار بدرنة

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الليبية إقامة حفل إفطار جماعي الجماعي بمناسبة افتتاح شارع الفنار بمدينة درنة ومعالمها البارزة.

وأكدت الحكومة الليبية عبر مكتبها الإعلامي أن رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد شارك في استقبال الضيوف رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار بلقاسم حفتر ورئيس لجنة إعمار بنغازي حاتم العريبي.

ويشارك في الإفطار الجماعي أهالي درنة وأعضاء من مجلسي النواب والدولة وأبطال مسلسل "شط الحرية"، وعدد من الشخصيات الثقافية والمدنية والسياسية والرياضية من درنة.

أوضاع المنطقة الجنوبية

وكان بحث رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد أوضاع المنطقة الجنوبية وأعمال إعادة الإعمار التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بمكتبه في ديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة بحضور نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة.

واطلع رئيس الوزراء على سير عمل المشاريع القائمة في المنطقة الجنوبية، وأكد أن الحكومة الليبية تولي الاهتمام بكافة مناطق ومدن ليبيا، مشدداً على أن الاستقرار الأمني الذي تشهده المدن الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية جاء بفضل تضحيات رجال القوات المسلحة العربية الليبية هو ما تسبب في إعادة الإعمار والتنمية التي تشهدها مدن المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية.

وكان دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، لاستكمال إجراءات العطاء العام وتوفير الأدوية العامة والتخصصية وأدوية الأورام، ومعالجة الفاقد من الأدوية غير الواردة في العطاء العام وطرحها ضمن بنود العطاء.

وخلال زيارة تفقدية، لجهاز الإمداد الطبي، عقد الدبيبة اجتماعاً موسعاً مع لجنة إدارة الجهاز ولجنة العطاء العام وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ومديري الإدارات والمكاتب بالجهاز، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان.

وأكد الدبيبة، على تنصيب المنظومة في المخازن الرئيسية والفرعية، وألّا يجري العمل إلا من خلالها، ومتابعة أعمال توزيع الأدوية من المخازن الفرعية للمستشفيات والمرضى وضمان وصول الحقوق لمسحقيها.

كما وجه بضرورة إنشاء وتنفيذ المخازن العامة في طرابلس وسبها وبنغازي وفق أحدث المواصفات.

وقدم مدير الجهاز عرضا ضوئيا للأدوية التي دخلت المخازن ضمن توريدات العطاء العام، خاصة أدوية الأورام والسكري وغيرها، مؤكدا أنها كافية للمرحلة القادمة.