رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

” الدبيبة” يبحث مع مؤسسة بيكر العالمية التعاون والاستثمار في ليبيا

نشر
الأمصار

التقى رئيس الحكومة منتهية الولاية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، رئيس مؤسسة بيكر العالمية دوغلاس بيكر والوفد المرافق له خلال زيارتهم لليبيا للقاء عدد من المؤسسات الليبية لمناقشة أوجه التعاون والاستثمار بينهما.

وقدّم الفريق الممثل لمؤسسة بيكر العالمية عرضًا مفصلًا يحدد مجالات العمل والتعاون المقترحة مع المؤسسات الليبية، مع التأكيد على استعدادهم للمشاركة في مرحلة الاستقرار والتنمية التي تشهدها ليبيا.

من جانبه، أعرب الدبيبة عن دعمه لحضور الشركات الأجنبية في دعم ليبيا وتعزيز التعاون مع المؤسسات الليبية في مختلف المجالات بهدف تعزيز الشراكة وتحقيق التقدم.

كما أكد على ضرورة التعاون والاستثمار في المجالات الواعدة في ليبيا، مثل الطاقات المتجددة وإنتاج الغاز، من أجل تعزيز التنمية الشاملة وتحقيق الازدهار للبلاد.

وكان أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة جولة تفقدية  لكافة الكليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا كما تفقد  عدد من المرافق بعد تطويرها وتجهيزها مؤخرا، مثل العيادة والمسجد، وغرف المبيت والإقامة، ومسرح الشهداء، وغيرها من الأماكن الخدمية والترفيهية.

وأكد الدبيبة دعم الحكومة لكافة الكليات العسكرية في كل أنحاء ليبيا، من أجل تأسيس جيش وطني موحد وبناء مؤسسات عسكرية على أساس صحيحة.

وكالة الأنباء الليبية - الدبيبة في الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش: زمن الحرب  ولى.

جاء ذلك خلال تفقد الدبيبة الكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس، رفقة رئيس الأركان العامة لقوات المنطقة الغربية محمد الحداد، وعدد من ضباط الجيش الليبي.

ليبيا.. القطراني وسفير فرنسا يبحثان التعاون في المجالات الزراعية والأمن الغذائي

التقى النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الزراعة والثروة الحيوانية في ليبيا، حسين القطراني" مساء الأحد مع سفير فرنسا لدى ليبيا "مصطفى مهراج". 

 وذكرت وزارة الزراعة عبر صفحتها بالفيسبوك، أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين البلديْن في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والصحة الحيوانية والبيطرية، وإمكانية تنسيق الجهود الوطنية والدولية للدفع بعجلة التنمية الزراعية والحيوانية.

كما تطرق اللقاء إلى أوجه التنسيق في مجال الاستثمار الزراعي وإمكانية تفعيل المشاريع الزراعية والأمن الغذائي والصحة الحيوانية والبيطرية. 

ليبيا.. اعتماد اللائحة التنظيمية لانتخابات النقابات والاتحادات والروابط المهنية

اعتمد مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اعتماد اللائحة التنظيمية لانتخابات النقابات والاتحادات والروابط المهنية.

وأصدر القرار رقم (10) لسنة 2024 بشأن اعتماد اللائحة التنظيمية لانتخابات النقابات والاتحادات والروابط المهنية.
ليبيا تُعلن استئناف رحلات الخطوط التركية بعد توقف دام 10 سنوات