رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنتوني تايلور حكمًا لقمة مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن تعيين الحكم الدولي أنتوني تايلور لإدارة مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال، في قمة مباريات الجولة التاسعة  والعشرين من منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024.

ويحل آرسنال ضيفا ثقيلا علي نظيره مانشستر سيتي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد المقبل 31 مارس على ستاد الاتحاد ضمن مباريات قمة الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقود القمة الإنجليزية الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور، ويُعاونه الثنائي مواطنيه، جراي بيوسيك حكم مساعد أول، وأدم نان حكم مساعد ثانٍ، بالإضافة إلى توم برامول حكمًا رابعًا لإدارة مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يتواجد على تقنية الفيديو الحكم الدولي الأسترالي جاريد جيليت ويُساعده دارين كان لتدعيم تقنية الفيديو.

ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر في مثلهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما يتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بفاريق نقطة وحيدة عن المتصدر أرسنال، حيث يمتلك فريق السيتي 63 نقطة ، بالفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 مباريات والخسارة في 3 مباريات.

وانتهت مباراة الدور الأول بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال  بفوز فريق الجانرز بهدف دون مقابل سجله جابريل مارتينيلي.

من يفوز بالبريمرليج.. المباريات المتبقية لكلًا من آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي

خلت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، مرحلة الحسم مع الأمتار الأخيرة من المسابقة الأشرس على مستوى العالم.

ويشتعل صراع البريميرليج هذا الموسم بين الثلاثي، مانشستر سيتي "حامل اللقب"، ليفربول وآرسنال، ويسعى كل منهم للفوز بالكأس الغالية بعد ماراثون طويل قدم خلاله كل منهم حتى الآن، ما يستحق ليكون البطل.

ويملك ليفربول طموحًا كبيرًا في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حتى يكلل مدربه الألماني يورجن كلوب مسيرة ذهبية استمرت لـ9 مواسم، بعدما أعلن أن الموسم الحالي هو الأخير له في قلعة الآنفيلد.

ويستهدف ليفربول هذا الموسم تحقيق ثلاثية تاريخية، بعد تتويجه مؤخرًا بلقب كأس الرابطة الإنجليزية وتقدمه في الدوري الأوروبي، وسيكون البريميرليج هو اللقب الأهم في الثلاثية.

أما آرسنال فينتظر ثمرة جهود مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي استطاع أن يقود مشروعًا مثاليًا للجانرز، أعادهم للمنافسة في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي وكان الفريق متقدمًا بشكل كبير حتى تعرض لعثرات مفاجئة في الأمتار الأخيرة.

ويسعى آرسنال الآن لتدارك هذه الأخطاء واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، عندما حقق إنجازًا تاريخيًا وفاز باللقب دون هزيمة، وهو الأمر الذي فشل فيه جميع أبطال البريميرليج منذ انطلاق المسابقة في 1992 حتى يومنا هذا.

 

في الجانب الآخر، يبقى دائمًا مانشستر سيتي مرشحًا قويًا للفوز باللقب، في ظل هيمنته على البطولة خلال آخر 5 مواسم، حيث فاز باللقب 4 مرات، وذلك بفضل العبقري الإسباني بيب جوارديولا، قائد السيتزينز والذي يملك بين يديه أوراقًا رابحة هي الأفضل في القارة العجوز.

وفي السطور التالية، يستعرض كووورة خطوات آرسنال وليفربول ومانشستر سيتي نحو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.