رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة فتح: واشنطن أصبحت معزولة عن العالم بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، إن واشنطن أصبحت معزولة عن العالم بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن قرار مجلس الأمن بوقف لإطلاق النار في غزة يثبت أن هناك إدارة حقيقية بدأت تتشكل أمام الهيمنة الأمريكية تجاه الحرب الإسرائيلية في القطاع.


وأضاف المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، في مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن ما أرادته أمريكا هو فقط الاستهلاك الداخلي لفلسطين، موضحا أن عدم تصويتها في الفيتو هذه المرة لا يعني أنه موقف إيجابي في ظل عودة استخدام حقها في التصويت بطريقة أخرى.

وأشار المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، إلى أن واشنطن هى الوحيدة القادرة على إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أن دول العالم التي ساعدت في الدفع لاتخاذ ذلك القرار بعد العديد من القارات التي أفشلتها الفيتو يؤكد أن هناك إرادة دولية حقيقية ومستمرة.

حركة فتح: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل فوري وإنهاء الحرب

وأوضح متحدث حركة فتح، انه يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن بشكل فوري وإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وشدد متحدث حركة فتح للقاهرة الإخبارية، على أن قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار في غزة يعيد الاعتبار لقيم العدالة ومبادئ القانون الدولي.

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، بأن واشنطن لم تستخدم الفيتو ضد قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، لأن القرار يتماشى مع موقف بلاده.

وأضاف المتحدث - في مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين أن قرار مجلس الأمن الدولي في ما يتعلق بوقف الحرب في غزة غير ملزم، وتنفيذه ربما سيتم عبر المفاوضات، مشيرا إلى أن "هذا القرار لا يحمل أي أهمية عملية بالنسبة لنا وسنفعل دائما ما هو في صالح أمننا ".
كما أكد ميلر أن اجتياح رفح سيجعل إسرائيل أقل أمنا، موضحا أن واشنطن ستقدم النصح لإسرائيل حول كيفية هزيمة حماس دون شن هجوم واسع على رفح ، لافتا إلى أن إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلى إلى واشنطن أمر مؤسف.

حركة فتح: إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تكون محور النضال الوطني

أكد المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، أن توحيد الصف الفلسطيني يتطلب إرادة ومرونة في التعاطي مع القضايا الوطنية، كما أن إقامة الدولة الفلسطينية يجب أن تكون محور النضال الفلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، أن التوافق الفلسطيني الداخلي أمر مهم في تجاوز المحنة والمصاعب التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وتابع المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، أنه لابد من مواجهة التحديات التى تعصف بالقضية الفلسطينية والتوصل إلى تفاهم وتقارب يساهم في ترتيب البيت الفلسطيني.

وشدد المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة، على أنه "يجب تجاوز الكثير من القضايا التي لطالما شكلت عقبة أمام الوصول إلى اتفاق"، مذكرا باللقاءات الكثيرة بين فتح وحماس والتي كان آخرها في مدينة العلمين.

وطالب المتحدث باسم فتح، دول العالم بتعامل إيجابي مع الحكومة الفلسطينية المقبلة.