رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فصائل فلسطينية تسقط طائرة استطلاع إسرائيلية في بيت حانون

نشر
الأمصار

أعلنت فصائل فلسطينية، إسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز "سكاي لارك 2" كانت في مهمة استخباراتية في سماء مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.


من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية.

وذكر الحزب أنه استهدف مبنيين في مستوطنة أفيفيم يستخدمهما جنود الاحتلال، وإصابتها بشكل مباشر، نقلا عن القاهرة الإخبارية.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بسقوط صاروخ على مصنع في أفيفيم بالجليل الغربي واندلاع حريق ووقوع أضرار جسيمة.

فصائل فلسطينية: استهدفنا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف في خان يونس

أعلنت فصائل فلسطينية استهدفها آليتين عسكريتين إسرائيليتين بالقذائف في منطقة عبسان الكبيرة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.
وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

فصائل فلسطينية تعلن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال بصواريخ قصيرة المدى في غزة

أعلنت فصائل فلسطينية، استهداف تجمعات لقوات الاحتلال في جنوب شرق غزة بصواريخ قصيرة المدى، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض صاروخ «أرض – جو»، أطلق من جنوب لبنان تجاه هدف إسرائيلي.

ودوت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات غلاف غزة، بعد إطلاق رشقة صاروخية جديدة.

فصائل فلسطينية تعلن الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز سكاى لارك شرق حي الزيتون

وأعلنت فصائل فلسطينية قبل قليل، عن نجاحها في الاستيلاء على طائرة استطلاع مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من طراز سكاى لارك شرق حي الزيتون بمدينة غزة، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.

فصائل فلسطينية: قصفنا ثكنة ليمان بـ20 صاروخا من جنوب لبنان

أعلنت فصائل فلسطينية أنها قصفت من جنوب لبنان ثكنة ليمان بالجليل الغربي بعشرين صاروخا ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى من جنوده إلى 509، منذ عملية طوفان الأقصى في غزة 7 أكتوبر 2023.

وأكد جيش الاحتلال مقتل أحد عناصره في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة، وإصابة اثنين آخرين، جرّاء سقوط صاروخ مُضاد للدروع أطلق من لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن اللواء ميرون موشيه جيرش "21 عامًا" من بيتاح تكفا، وهو مقاتل في وحدة يالام، فيلق الهندسة القتالية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

فصائل فلسطينية: قصف تجمع لآليات إسرائيلية شرق مدينة خان يونس

أعلنت فصائل فلسطينية، منذ قليل، قصف تجمع لآليات إسرائيلية شرق مدينة خان يونس، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق، أعلن مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أنه يتم التحدث الآن عن أكثر من 29 ألف قتيل ومفقود، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.