رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال والنرويج يبحثان تعزيز التعاون في تنمية الثروة السمكية

نشر
الأمصار

عقد وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في الحكومة الصومالية، أحمد حسن آدم، اجتماعًا مع سفير النرويج لدى الصومال، كارستن كارلسن، بحضور جير آرني شي مستشار وزارة الخارجية النرويجية.

 

وناقش الجانبان قضايا مهمة من بينها تعزيز دور العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون في تنمية مجالات الثروة السمكية وتأمين أمن البحار ومكافحة الصيد غير المشروع ومنع الجرائم في البحار.

 

وأشاد السفير النرويجي كارستن كارلسن بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الصومالية فيما يتعلق بالتعاون الأمني ​​البحري، وقال إنهم مستعدون للعمل مع الوزارة في مجال الأمن البحري وإدارته بشكل فعال ومصايد الأسماك وموارد المحيطات.

 

بدوره عرض وزير وزارة الثروة السمكية أحمد حسن آدم التقدم الذي تم إحرازه في مجال الثروة السمكية وخاصة خطط الوزارة وتنمية الثروة السمكية ومكافحة الصيد غير المشروع وتحقيق الشفافية المتعلقة بأمن البحار. 

 

وأضاف أنه يعطي أولوية خاصة لتعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما التعاون في القضايا المهمة المتعلقة بالأمن البحري ومنع الجرائم في البحر والإدارة الفعالة لمصايد الأسماك والموارد البحرية من خلال التعاون الدولي.

 

الصومال.. الأمين العام لمجلس الشيوخ يشارك في اجتماع الأمناء العامين للبرلمانات العالمية


شارك الأمين العام لمجلس الشيوخ في البرلمان الفيدرالي في الصومال، السيد عبد الناصر إبراهيم جوليد، في اجتماع الأمناء العامين للبرلمانات العالمية الذي انعقد في مدينة جنيف السويسرية.

ويعد الاجتماع لقاءًا تثقيفيًا موازي للاجتماع الـ 148 للبرلمانات العالمية “الاتحاد البرلماني الدولي”، وتم خلال الاجتماع عرض أنشطة البرلمانات وسبل تعزيز الإدارة الرشيدة للمجالس، بالإضافة إلى دورها في مواجهة التحديات القائمة، خصوصًا فيما يتعلق بتغير المناخ.

الصومال يعين محامي للدفاع عن مواطنيين يواجهون اتهامات بالقرصنة بالهند

قامت سفارة دوة الصومال  بتعيين المحامي فيشوجيت سينغ للدفاع عن 35 مواطناً صومالياً يواجهون اتهامات بالقرصنة أمام محكمة “كالا غودا” في الهند.

وكانت قد  بدأت محكمة “كالا غودا” في مدينة مومباي بالهند، اليوم، البت في قضية 35 مواطناً صومالياً يواجهون اتهامات بالقرصنة، بحضور ممثلين عن سفارة البلاد في الهند.

مظاهرات حاشدة بالعاصمة الصومالية لتأييد إستكمال صياغة الدستور

احتشد المئات من سكان العاصمة مقديشو في الصومال ،صباح اليوم الإثنين، في مظاهرة لتأييد إستكمال عملية صياغة الدستور المؤقت للبلاد والذي يمر بالمرحلة النهائية.

وشارك في المظاهرة الحاشدة مختلف شرائح المجتمع المدني المقيمة في العاصمة مقديشو من الطلاب والنساء وكبار السن، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين وفي مقدمتهم إدارة محافظة بنادر، مجلسي البرلمان والوزراء