رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حسين عموتة يكشف حقيقة مغادرة الأردن وتولي تدريب الوداد المغربي

نشر
الأمصار

كشف حسين عموتة مدرب منتخب الأردن حقيقة مغادرة “النشامى” واتفاقه المبدئي مع إدارة الوداد المغربي لخلافة التونسي فوزي البنزرتي.

وارتبط عموتة خلال الأسابيع القليلة الماضية بالعودة إلى “القلعة الحمراء” في ظل تدني النتائج التي تعصف بالفريق محليا وقاريا هذا الموسم.

 

وخرج الوداد خلال الموسم الحالي من حسابات التتويج بلقب الدوري الاحترافي، إذ يحتل المركز السادس برصيد 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن المركز الثالث المؤدي للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

حسين عموتة ينفي تدريب الوداد المغربي

وقال عموتة اليوم الإثنين خلال الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة الأردن وباكستان في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2026: “لم أتفق مع نادي الوداد لتدريبه، وها أنا أمضي بمشواري مع منتخب الأردن”.

 

وواصل حديثه في إشارة لرغبته في مواصلة ما بدأه في أمم آسيا: “علينا أن نستثمر الروح الإيجابية في منتخب النشامى والتي تحصل عليها من إنجازه الآسيوي عبر التصفيات الآسيوية المونديالية”.

 

ما مركز الأردن في تصفيات كأس العالم آسيا؟

ويحتل منتخب الأردن المركز الثالث في مجموعات تصفيات كأس العالم آسيا برصيد 4 نقاط، خلف طاجيكستان صاحب المركز الثاني بـ 4 نقاط والسعودية متصدرة الجموعة برصيد 9 نقاط.

 

وتأهل منتخب الأردن إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 في إنجاز تاريخي لـ “النشامى"، قبل الهزيمة أمام قطر البلد المُضيف في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستقبل بعثة المنتخب، سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، في مطار الملكة علياء الدولي، الذي تجمع عنده الآلاف من الشعب الأردني لاستقبال وصيف بطل آسيا.

وتوجهت بعثة منتخب الأردن إلى ستاد عمان الدولي، حيث احتفى بهم الجمهور الأردني بعد الإنجاز التاريخي باحتلال وصافة البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخهم.

وسبق الحفل الذي حمل عنوان “حيهم الأبطال”، الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الاحتلال الصهيوني الغاشم في غزة.

واحتفل اللاعبون بقيادة يزن النعيمات وموسى التعمري والمدرب حسين عموتة، مع الجمهور بعبارات وهتافات مميزة.

وتوج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023 وللمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على "استاد لوسيل"، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.