رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني: أرض الملعب ستؤثر على مباراة طاجيكستان

نشر
الأمصار

أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن احترامه لمضيفه الطاجيكي قبل مواجهة الفريقين غدا الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان الأخضر قد حقق الفوز، على أرضه، في مباراة الجولة الثالثة أمام طاجيكستان (1-0)، ليحتل صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

ووصف مانشيني المباراة المنتظرة بـ"الصعبة"، خاصةً أنها ستلعب على عشب صناعي، وأمام منتخب يمتلك قدرات فنية جيدة.

وحرص المدرب على تعزية لاعب الأخضر، سعود عبد الحميد، الذي سيغيب عن المواجهة بسبب وفاة والده.
 

وعن هدفه من المواجهة المنتظرة، قال: "جئنا إلى هنا من أجل الفوز، ونعلم جيدًا أن الأمر لن يكون سهلًا، فأرضية الملعب سيكون لها تأثير.. لكن نتمنى أن نؤدي غدًا بشكل جيد، يكفل لنا الانتصار".
 

وأردف مانشيني: "أعتقد أننا استحققنا الفوز في المباراة الماضية، وكان لدينا العديد من الفرص.. ومباراة الغد ستكون مختلفة وصعبة، لأنها تأتي أمام منتخب في حالة جيدة فنيًا".

ناصر الدوسري يغادر معسكر منتخب السعودية بسبب الإصابة

وغادر الدوسري معسكر منتخب السعودية بعد تقرير طبي أكد حاجته للخضوع للعلاج ولبرنامج تأهيل خاص به.

ويعد الدوسري رابع إصابة في صفوف المنتخب السعودية الذي يواصل تحضيراته استعدادًا لمواجهة طاجيكستان في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وفي وقت سابق غادر معسكر منتخب السعودية كلاً من وليد الأحمد ومتعب الحربي وعبد الله الخيبري بسبب الإصابة. 

وفي سياق متصل يكثف منتخب السعودية تدريباته اليوم الأحد استعدادًا لمواجهة طاجيكستان.

ويخوض منتخب السعودية مواجهة قوية ضد طاجيكستان يوم الثلاثاء القادم خارج الديار في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا. 

ويحتل منتخب السعودية حاليًا صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط ويطمح في مواصلة أدائه القوي من أجل حسم التأهل لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا فيما يحتل منتخب طاجيكستان وصافة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط. 

وحقق منتخب السعودية الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان، خلال المواجهة التي جمعتهما  ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الـ 7 بينما توقف رصيد منتخب طاجيكستان، عند النقطة الرابعة في وصافة المجموعة.