رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة طارئة تدفع سعود عبد الحميد لمغادرة معسكر السعودية

نشر
الأمصار

منح الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية، مساء اليوم الأحد، الضوء الأخضر للاعبه سعود عبد الحميد، من أجل مغادرة معسكر منتخب الأخضر الذي يخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسمح مانشيني لنجم الهلال بمغادرة المعسكر، للتواجد مع والده الذي يرقد في العناية المركزة، بحسب بيان رسمي من المنتخب السعودي.

الجدير بالذكر أن مانشيني استعبد المدافع علي البليهي من المعسكر قبل يومين، بسبب عدم قدرته على المشاركة في المباراة المقبلة أمام طاجيكستان يوم الثلاثاء، بسبب الإيقاف نظرًا لحصوله على إندارين، كما استعبد ناصر الدوسري للإصابة.

وكان الأخضر قد حقق الفوز على منتخب طاجيكستان بهدف دون رد، في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة مجموعته من 3 مباريات. 

وأصبح المنتخب السعودي يحتاج إلى نقطة وحيدة من 3 مباريات مقبلة لضمان التأهل رسميًا إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2026.

ناصر الدوسري يغادر معسكر منتخب السعودية بسبب الإصابة

وغادر الدوسري معسكر منتخب السعودية بعد تقرير طبي أكد حاجته للخضوع للعلاج ولبرنامج تأهيل خاص به.

ويعد الدوسري رابع إصابة في صفوف المنتخب السعودية الذي يواصل تحضيراته استعدادًا لمواجهة طاجيكستان في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 وحقق منتخب السعودية الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان، خلال المواجهة التي جمعتهما  ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

 

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الـ 7 بينما توقف رصيد منتخب طاجيكستان، عند النقطة الرابعة في وصافة المجموعة.

وراوغ صالح الشهري لاعب منتخب السعودية من لاعب منتخب طاجيكستان، ليقوم الأخير بعرقلته داخل منطقة الجزاء حيث طالب اللاعبون بركلة جزاء ليشير الحكم لاستكمال اللعب.

وتلقى سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي تمريرة من محمد كنو على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ثم اتخذ قرار التسديد من على بعد لتسكن الكرة على يمين حارس مرمى منتخب طاجيكستان.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة السابعة وإلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان.