رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرز تصريحات الفنانة جوينيث بالترو عن توجه هوليوود نحو أفلام الأبطال الخارقين

نشر
جوينيث بالترو
جوينيث بالترو

صرحت الفنانة العالمية جوينيث بالترو عن توجه هوليوود نحو أفلام الأبطال الخارقين، قائلة إنه لا يمكنك سوى إنتاج الكثير من الأفلام الجيدة في هذا النوع، وكانت قد لعب بالترو البطولة بـ دور Pepper Potts في فيلم Iron Man في عام 2008.

عالم مارفل السينمائى

وقد  بدأ في عالم مارفل السينمائى إلى جانب النجم العالمى روبرت داوني جونيور بصفته الشخصية الرئيسية توني ستارك.

Iron Man - Wikipedia

ومن ثم أعادت تمثيل دورها كـ Potts في Iron Man 2 و Iron Man 3 وكذلك في أفلام مارفل الأخرى بما في ذلك Spider-Man: Homecoming و Avengers: Endgame.

أثناء ظهورها كأحدث ضيف في برنامج First We Feast's Hot Ones الذي استضافه شون إيفانز، سُئلت الممثلة عن رأيها في خطاب الأوسكار الأخير للمخرج كورد جيفرسون.

جوينيث بالترو

جائزة أفضل سيناريو مقتبس

فاز جيفرسون بجائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلمه American Fiction، وناشد هوليوود قائلاً: "بدلاً من إنتاج فيلم واحد بقيمة 200 مليون دولار، حاول إنتاج 20 فيلماً بقيمة 10 ملايين دولار"، في خطاب قبوله.

وأشارت بالترو: "أفهم تمامًا من أين أتى، هو يريد أفضل فرصة للحصول على عائد استثمار قوي، ولكن يستثمر الناس الكثير من المال في هذه الأفلام ويريدون أن تكون مربحة، لكن إذا نظرت إلى الصناعة ككل، فإن هذا الدفع الكبير نحو أفلام الأبطال الخارقين، لا يساعد في إنتاج عدد كبير جدًا من الأفلام الجيدة التي تبدو أصلية حقًا، ومع ذلك ما زالوا يحاولون دائمًا الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مما يعيق أحيانًا الجودة أو التحديد أو وجهة النظر الحقيقية".

شارون ستون تُوضح سبب رفض فيلمها «Barbie» في التسعينيات

أوضحت الممثلة الأمريكية «شارون ستون»، سبب فشل عرضها لفيلم «Barbie» في التسعينيات، قبل وقت طويل من إصدار الفيلم الناجح خلال عام 2023 من بطولة مارجوت روبي.

وفي أحدث حلقة من برنامج Fly on the Wall للمخرج دانا كارفي وديفيد سبيد، قالت نجمة Basic Instinct إنها "طردت" من قبل استوديو لم تكشف عنه بسبب اقتراحها قصة عن الدمية الشهيرة.

قالت ستون بالتفصيل عن عرضها للفيلم: "كل الأشخاص الكبار يطاردونها Barbie  في كل مكان، وبالتالي فأن الأمر يتعلق بقوة كونها Barbie، وما يمكن أن تفعله Barbie  في العالم لأنها قوية جدًا."

وتذكرت نجمة Total Recall، التي حولت تركيزها من التمثيل إلى الفن بشكل عام الرسم وغيره أثناء فيروس كورونا، رد الفعل السلبي للاستوديو على الملعب.

حيث صرحت قائلة:" ذهبت إلى الاستوديو لمحاولة صنع Barbie  في التسعينيات مع منتج، وهو صديق لي، وكان الرئيس التنفيذي لشركة ماتيل آنذاك إلى جانبي، وتم  طردنا من الاستوديو، وكانوا يقولون: لماذا تأخذون هذا الرمز الأمريكي وتحاولون تدميره؟ ما بك؟ حصلت على محاضرة وقتها بسبب الفيلم".