رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو في العائلة المالكة يكشف تطورات حالة ملك بريطانيا

نشر
الأمصار

كشف بيتر فيليبس ابن شقيقة ملك بريطانيا، الأحد، أن الملك تشارلز "محبط" من وتيرة تعافيه من السرطان، ليصبح أول عضو في العائلة المالكة يتحدث بالتفصيل عن حالة الملك.

 

 

ويأتي هذا الحديث عما يشعر به الملك بعد أن أعلنت أميرة ويلز كيت يوم الجمعة أنها تخضع لعلاج كيماوي وقائي بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان.

 

وقال فيليبس، أكبر أحفاد الملكة الراحلة إليزابيث الثمانية وابن الأميرة آن، لتلفزيون "سكاي نيوز" أستراليا، إن الملك محبط لأن تعافيه يستغرق وقتا أطول مما يريد.

 

وأضاف: "هو محبط لأنه لا يستطيع المضي قدما والقيام بكل ما يريد"، مشيرا إلى أنه رغم إدراكه لاستغراق التعافي بعض الوقت، فإنه حريص على العودة إلى الحياة الطبيعية.

 

وقالت ملكة بريطانيا كاميلا إن زوجها تشارلز في حالة "جيدة جدا"، وذلك خلال استقبالها الحشود في زيارة لأيرلندا الشمالية يوم الخميس.

 

الملك تشارلز يُعلق على مرض أميرة ويلز


أعلن قصر بكنجهام، أن ملك بريطانيا تشارلز فخور بأميرة ويلز، كيت ميدلتون، لشجاعتها في الحديث عن علاجها، بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان، عقب العملية الجراحية التي خضعت لها في الآونة الأخيرة.

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام إن تشارلز "فخور جدا بكاثرين لشجاعتها في الحديث".

 

وأضاف أن الملك "ظل على اتصال مع زوجة ابنه المحبوبة طوال الأسابيع الماضية"، بعد أن أمضيا بعض الوقت معا في المستشفى.

 

 

وأردف المتحدث أن تشارلز وزوجته كاميلا "سيظلان يقدمان الحب والدعم للعائلة بأكملها في هذا الوقت العصيب".

 

بريطانيا تبرم اتفاقيات مع 8 ولايات أمريكية ناتجها 6.8 تريليون دولار

 

أبرمت بريطانيا اتفاقا تجاريا مع تكساس الأربعاء بعد تعذّر تأمين اتفاق مع الحكومة الفيدرالية الأمريكية عقب بريكست، ووقّعت وزيرة التجارة البريطانية كيمي بادينوك وحاكم ولاية تكساس غريغ أبوت الاتفاق في لندن.

يأتي ذلك فيما تواجه حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك صعوبات في الوفاء بوعد توقيع اتفاقات تجارية كبيرة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 

والاتفاق المبرم مع تكساس هو أشبه بمذكرة تفاهم لتحسين التعاون بين الشركات البريطانية ونظيرتها في الولاية الأمريكية.

قالت بادينوك إن "ما وقعناه اليوم مع تكساس يمثل الاتفاق الثامن للمملكة المتحدة على مستوى الولايات الأمريكية، ما يعني أن الشركات البريطانية لديها الآن إمكانية الوصول إلى ولايات يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 5,3 تريليون جنيه استرليني (6,8 تريليون دولار)".