رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يستنكر الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في روسيا

نشر
الأمصار

استنكرت وزارة الخارجية العراقية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في ضاحية كروكوس سيتي الروسية.

 

 

وذكر بيان للوزارة، أن "وزارة الخارجية تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في ضاحية كروكوس سيتي الروسية وأدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا ما بين قتيل وجريح، وتعرب عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الروسية ولذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل".

 

وأضاف، أن "الوزارة تجدد التأكيد على موقفها الثابت بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لمواجهة الإرهاب وكذلك رفضها لجرائم العنف بجميع صوره وأشكاله".

 

السعودية تُدين الهجوم الإرهابي في موسكو


أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي المسلح الذي وقع في مركز "كروكس سيتي هال" التجاري بالقرب من موسكو.

 

وعبرت الوزارة عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي المتوفين، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق في هذا الحادث المؤلم.

 

وأكدت أهمية محاربة ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب، معربة عن تمنيات المملكة لروسيا الاتحادية وشعبها الصديق الأمن والسلامة، والشفاء العاجل للمصابين.

 

وأعلنت الجهات الأمنية الروسية مساء الجمعة عن إطلاق نار ودوي انفجار في مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

 

وأفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بمقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 في الهجوم الإرهابي على مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في ضواحي موسكو وفقا للمعطيات الأولية.

 

مديرية أربيل: القبض على متهم قام بسرقة مكتب صيرفة


أعلنت مديرية إسايش أربيل العراقية، الجمعة، إلقاء القبض على متهم قام بسرقة مكتب صيرفة.

وذكر بيان للمديرية أنه: "في تاريخ 8-3-2024 بعد أن تم إبلاغنا بحادث سرقة مكتب صيرفة في عنكاوة، بدأت قواتنا تحقيقاتها واستطاعت أن تكشف المجموعة المسؤولة عن جريمة السرقة".

وأضاف البيان؛ أن "المتهمين استطاعوا التسلل إلى المكتب من منزل قديم مجاور للمكتب بعد أن قاموا بكسر جداري المنزل والمكتب".

كما كشف أنه "بعد إصدار أمر القاء القبض عليهم من قبل السيد قاضي تحقيق إسايش أربيل استطعنا أن نلقي القبض على أحد المتهمين باسم(ع، ح، ع) ولازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على باقي أعضاء المجموعة".

وزير التعليم العراقي عن الاعتداء الصادر من عميد كلية بالبصرة: تصرف فردي مذموم

وفي سياق أخر، وصف وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، اليوم الجمعة، تصرف عميد أحدى كليات جامعة البصرة بـ"التصرف الفردي المذموم".

وقال العبودي في بيان إن "السلوك الفردي المذموم الطارئ لن يعرقل أو يقوض الثقة برسالة المؤسسة التعليمية وأهدافها بل سيكون واعزًا مضاعفًا لتحمل المسؤوليات وتآزر الجهود الإيجابية بهدف تعزيز منظومة القيم الاجتماعية والأكاديمية الفاضلة".