رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشاشين يتصدر التريند بعد مشاهد معارك الحلقة 11

نشر
الأمصار

تصدر المسلسل المصري الحشاشين الحلقة 11 خلال الساعات الماضية محرك البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد المشاهد المبهرة التي تضمنتها الحلقة خلال المعارك التي جرت بين أتباع حسن الصباح وجيش دولة السلاجقة.

مشاهد معارك مسلسل الحشاشين

وعلى الفور وبعد انتهاء الحلقة، تداول رواد مواقع التواصل صورا من مشاهد المعارك، والتي تضمنت لقطات رائعة ومستوى مميز للصورة والصوت والموسيقى التصويرية للمشاهد، وكذلك تحركات الكاميرا خلال هذه المعارك، ما جعل كل ذلك حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

إشادات النقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي 

وانهالت بعد ذلك التعليقات التي أشادت بالحلقة سواء من النقاد والمتابعين، أو رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما كانت قد نشرت الصفحة الرسمية للمسلسل كواليس تصوير هذه المشاهد. 

إتقان وبراعة لم تحدث في أي عمل فني مصري 


الناقدة ماجدة خير الله كتبت في منشورين عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي قائلة: "قدم مسلسل الحشاشين معركة بين رجال حسن الصباح وجيش السلطان ملك شاه استغرقت حوالي ثلاثة أرباع الحلقة الحادية عشر، في مشاهد غاية في الثراء والحرفية يظهر فيها براعة تصميم المعارك في اتقان لم يحدث مسبقا في أي مصنف فني مصري لا فيلم ولا مسلسل.

وتابعت: "انتهى الأمر بهزيمة جيش الملك، وأمر حسن الصباح (كريم عبد العزيز) رجاله بعدم قتل جنود الملك الذين تسللوا إلى قلعة آلموت بعد تجريدهم من أسلحتهم ومعاملتهم بالحسنى حتى يكونوا شهودا علي قوة تدبير وذكاء وكرم حسن الصباح، وربما ينضموا إلى رجاله".

وأردفت: "مسلسل الحشاشين تأليف عبد الرحيم كمال، واخراج بيتر ميمي، ويتألق من فريق التمثيل كل  من كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، احمد عيد، والوجه الشاب احمد عبد الوهاب الذي يلعب شخصية يحيي (ابن المؤذن الذي أمر حسن الصباح بقتله) وأصبح  بعد ذلك واحد من  جنود السلطان ملك شاه". 

مسلسل الحشاشين الحلقة 11 

وتضمنت أحداث الحلقة الحادية عشرة من مسلسل الحشاشين والتي عرضت أمس الخميس معارك شرسة بين أتباع حسن الصباح وجيش السلاجقة الذي أرسله السلطان ملك شاه لحصار قلعة ألموت معقل الصباح وأتباعه. 

وبدأت الحلقة بهجوم شنه أتباع حسن الصباح في الليل على المعسكر الذي كان بالقرب من القلعة ويحاصرها، حيث كان الهجوم منظما وأوقع خسائر ضارية في صفوف السلاجقة بالمعسكر، ليرسل جنود السلاجقة مرسالا لقائد الجيش الذي كان بالقرب من المعسكر ليمدهم بفرقة الاحتياط، وبذلك يكون قد فرغ مقره من كبار جنوده ونخبتهم. 

وبدأت المرحلة الثانية من هجوم أتباع حسن الصباح وفي هذه المرة يهاجم معسكر قائد جيش السلاجقة ويوقعوا بهم مقتلة عظيمة كان أن يقتل فيها قائد الجيش نفسه، لينسحب السلاجقة من المواجهة وينتصر أتباع الصباح. 

أبطال مسلسل الحشاشين 

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف.