رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم "رحلة 404" يفتتح مهرجان هوليوود للفيلم العربي

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أن فيلم "رحلة 404" الذي تقوم ببطولته منى زكي بمشاركة مجموعة من النجوم، سيفتتح فعاليات دورته الثالثة، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024 في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

كما كشف المهرجان عن البوستر الرسمي لدورته المنتظرة، والذي تم تصميمه من قِبل المخرجة الفنية نانسي شحاتة، وهو عبارة عن شجرة زيتون تتوسط شريط سينمائي.

من ناحية ثانية سيتم تكريم إلهام شاهين خلال الدورة الثالثة تقديراً على مسيرتها السينمائية،وسيتم منحها جائزة عزيزة أمير

فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، سماء إبراهيم، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

وكانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج محمد خان، وكُرم خلالها المخرج خيري بشارة بمنحه جائزة "إنجاز العمر لعام 2023"، وتم تكريم ليلى علوي بجائزة "عزيزة أمير".

يشار إلى أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها

فيلم “رحلة 404”

ووتدور أحداث فيلم "رحلة 404" قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

فيلم رحلة 404 بطولة مني زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم: محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبدالرسول، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

منى زكي: حصللي توحد لما قرأت "رحلة 404" وهاني خليفة شاطر

كشفت النجمة المصرية منى زكي عن سبب حماسها لبطولة فيلم "رحلة 404"، التى تنافس به في موسم منتصف العام السينمائي.
 

وقالت النجمة المصرية منى زكي: "لما قرأت النص أعجبت به جدا وهو من تأليف محمد رجاء والمخرج هاني خليفة هو اللى جابلى السكريبت يعرضه عليا، ولما قريته حسيت ان حصلى توحد وتعاطف وفى حاجات كتيرة ورا الحدوتة ومش فكرة انك بتتفرجى على رحلة ولكن في معاني كتيرة ورا الرحلة دى".

وتابعت النجمة المصرية منى زكي في تصريحات صحفية: "كان نفسى نعمل الفيلم من زمان أنا والمؤلف محمد رجاء والمخرج هاني خليفة، واعتقد ان في معاني فلسفية حلوة أتمنى أنها توصل للناس، وأتمنى رؤية أستاذ هاني خليفة للشخصية توضح للجمهور، وأتمنى الناس تنبسط من الفيلم".