رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Furiosa يُعرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي

نشر
الأمصار

كشف مهرجان كان السينمائي رسميًا أن فيلم "Furiosa" سيُعرض لأول مرة عالميًا في Croisette في عام 2024.

عرض الفيلم سيتم خارج المنافسة يوم 15 مايو في Grand Theatre Lumière في قصر المهرجانات، يأتي العرض الأول بعد تسع سنوات من كشف المخرج جورج ميلر عن فيلم Mad Max: Fury Road في المهرجان عام 2015.

بعد ظهوره لأول مرة في مهرجان كان، حقق فيلم Fury Road نجاحًا كبيرا، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم أفلام الحركة. في التاريخ. حقق الفيلم إيرادات بلغت 380.4 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي و10 ترشيحات لجوائز الأوسكار، ومع ذلك، فقد كلف فيلم Mad Max: Fury Road أكثر من 150 مليون دولار، لذلك بالكاد حقق ربحًا.

فيلم "Furiosa: A Mad Max Saga" من بطولة أنيا تايلور- جوي في دور الإمبراطورة فيريوسا، وهو الدور الذي ابتكرته تشارليز ثيرون في فيلم "Fury Road"، وكريس هيمسوورث في دور أمير الحرب الشرير ديمنتوس.

تدور أحداث القصة قبل أكثر من عقد من أحداث "Fury Road" ما بعد نهاية العالم، حيث يتم اختطاف شابة من Furiosa من منزلها وتتحمل العديد من التجارب والمحن للعودة إلى Green Place of Many Mothers.

أخرى دوليًا.

 

«Oppenheimer» يحصد جائزة أفضل فيلم في الأوسكار الـ96


وكان حصد فيلم «Oppenheimer» للمخرج العالمي كريستوفر نولان، جائزة أفضل فيلم رئيسي في حفل الأوسكار الـ96، وهي الجائزة السابعة للفيلم خلال الحفل اليوم.

كما حصد النجم العالمي كيليان مورفي، جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Oppenheimer، بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 المُقام حاليًا على مسحر دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية.

واقتنص فيلم التحفة الفنية للمخرج العالمي كريستوفر نولان Oppenheimer، جائزة جديدة في مشواره الطويل مع الجوائز، وهي جائزة أفضل موسيقي تصويرية في حفل توزيع الأوسكار الـ 96 المُقام حاليًا على مسرح دولبي في لوس أنجلوس الأمريكية، وهي الجائزة الرابعة للفيلم حتى الأن في حفل الأوسكار.

ويتصدر فيلم " Oppenheimer" لكريستوفر نولان الترشيحات هذا العام برصيد 13 ترشيح، يليه فيلم " Poor Things" ليورجوس لانثيموس بـ 11 ترشيح، وفيلم " Killers of the Flower Moon" لمارتن سكورسيزي بـ 10 ترشيح.