رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ الديوانية: ضم الأراضي الزراعية في قضاء آل بدير للتصميم الأساسي

نشر
الأمصار

أعلن محافظ الديوانية في العراق عباس الزاملي، اليوم الخميس، ضم الأراضي الزراعية في قضاء آل بدير للتصميم الأساسي، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستوفر الآلاف من قطع الأراضي لتوزيعها على الفئات المستحقة.

وقال الزاملي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحكومة المحلية عقدت اجتماعا بحضور مستشار المحافظ لشؤون الخدمات ومدير زراعة الديوانية ومسؤول شعبة الأراضي في قضاء آل بدير؛ لحل جميع الإشكالات الإدارية والمعوقات التي تواجه ضم الأراضي الزراعية للتصميم الأساسي في قضاء آل بدير". 

وأشار الزاملي، إلى أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة بين مسؤولين في إدارة المحافظة، ومديرية الزراعة، لضم الأراضي الزراعية المجاورة للتصميم الأساسي حسب قانون 80  لسنة 1970". 

وأكد الزاملي، أن "التوسع في التصميم الأساسي لقضاء آل بدير، سيوفر الآلاف من قطع الأراضي السكنية التي ستوزع على الشرائح المختلفة"، مشيرا، إلى أن "العمل بهذا الخصوص يشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة".

من جهته، قال مستشار المحافظ لشؤون الخدمات ظافر البديري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "اللجنة التي شكلت أنجزت أعمالها وسلمت الأوليات والأوراق الرسمية كافة إلى مديرية الزراعة؛ لغرض رفعها إلى محافظ الديوانية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والبدء بفرز الأراضي وتوزيعها على المستحقين".

رئيس العراق: القضاء ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن القضاء ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه.

وذكر بيان لرئاسة العراقية، أن "رئيس العراق استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان"، لافتة، إلى أنه "جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، إضافة إلى دور القضاء في ترسيخ قوة القانون والعدل".

وأكد الرئيس رشيد- بحسب البيان- على أن "القضاء ركن مهم من أركان الدولة وركيزة أساسية من ركائز بناء المجتمع وتقدمه، ومن خلاله تحفظ الحقوق والممتلكات وبه تترسخ العدالة ويطبق القانون وينصف المظلومون ويعم الأمن والاستقرار".

وأشاد رئيس الجمهورية برجال القضاء ودورهم في تطبيق التشريعات والقوانين التي تحفظ النظام السياسي والديمقراطي وتعزز من مكانة العراق.

بدوره، أكد القاضي فائق زيدان، أن "مجلس القضاء وعبر تشكيلاته يعمل على إرساء قيم العدل والحق والإنصاف ليكون السند الحقيقي  للحفاظ على الحقوق الخاصة والعامة".

وأشار، إلى أن "المجلس انتهج خطأ واضحا تجسد في ترسيخ استقلالية القضاء والنأي عن أي تدخلات أو ضغوطات، ودعمه بكل ما يؤمن سلامة أدائه وقوته".

وأشار البيان، إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء في إصدار وإقرار التشريعات القانونية التي تخدم المواطن".