رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق: القضاء ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن القضاء ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه.

وذكر بيان لرئاسة العراقية، أن "رئيس العراق استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان"، لافتة، إلى أنه "جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، إضافة إلى دور القضاء في ترسيخ قوة القانون والعدل".

وأكد الرئيس رشيد- بحسب البيان- على أن "القضاء ركن مهم من أركان الدولة وركيزة أساسية من ركائز بناء المجتمع وتقدمه، ومن خلاله تحفظ الحقوق والممتلكات وبه تترسخ العدالة ويطبق القانون وينصف المظلومون ويعم الأمن والاستقرار".

وأشاد رئيس الجمهورية برجال القضاء ودورهم في تطبيق التشريعات والقوانين التي تحفظ النظام السياسي والديمقراطي وتعزز من مكانة العراق.

بدوره، أكد القاضي فائق زيدان، أن "مجلس القضاء وعبر تشكيلاته يعمل على إرساء قيم العدل والحق والإنصاف ليكون السند الحقيقي  للحفاظ على الحقوق الخاصة والعامة".

وأشار، إلى أن "المجلس انتهج خطأ واضحا تجسد في ترسيخ استقلالية القضاء والنأي عن أي تدخلات أو ضغوطات، ودعمه بكل ما يؤمن سلامة أدائه وقوته".

وأشار البيان، إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء في إصدار وإقرار التشريعات القانونية التي تخدم المواطن".

العراق.. رشيد وعبد المهدي يبحثان الأوضاع في المنطقة والحرب على غزة

بحث رئيسا الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد والوزراء الأسبق عادل عبد المهدي، الأوضاع العامة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي.

وبحث الجانبان أيضاً الأوضاع في المنطقة والحرب الصهيونية على غزة.

الرئيس العراقي يسلم محافظ صلاح الدين مرسوم تعيينه الجمهوري

ومن جهة أخرى، سلم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، محافظ صلاح الدين بدر محمود الفحل مرسوم تعيينه الجمهوري.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، في قصر السلام ببغداد، محافظ صلاح الدين بدر محمود الفحل".

وأضافت، أن "رشيد سلّم المحافظ المرسوم الجمهوري بتعيينه محافظاً لصلاح الدين، كما هنأه بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، وأعرب عن أمنياته له بالتوفيق في مهام عمله".

وأكد رئيس الجمهورية على "ضرورة الاهتمام بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتأهيل البنية التحتية للمحافظة وأهمية التعاون بين المواطن والمسؤول لترسيخ الأمن والاستقرار في المدينة".

بدوره، قدّم المحافظ شرحاً عن خططه المستقبلية والبرنامج الذي تم إعداده للنهوض بواقع الخدمات وإنجاز المشاريع لاستكمال عملية التنمية والبناء في المحافظة.