رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. انفجارات تهز «خاركوف» وإعلان حالة الطوارئ الجوية

نشر
انفجارات
انفجارات

هزت انفجارات مُقاطعة «خاركوف» بأوكرانيا، فيما تم إعلان حالة الطوارئ الجوية في عدد من المناطق الأخرى، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

بدوره أكد عمدة خاركوف إيغور تيريخوفا أن "انفجارات سمعت" في المنطقة.

إلى ذلك تم إعلان حالة الطوارئ تأهبا لغارات جوية في مناطق سومي وخاركوف وبولتافا ودنيبروبيتروفسك وكيروفغراد في أوكرانيا، وكذلك في أجزاء من مقاطعة زابوروجييه التي تسيطر عليها قوات كييف.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، استهدفت القوات الروسية قاعدة للمرتزقة الأجانب في خاركوف.

وقالت مصادر في الأجهزة الأمنية الروسية إن "الكثير من قواعد المرتزقة ظهرت في خاركوف، وتعرضت إحداها للقصف"، دون تحديد معلومات حول الأضرار الناجمة عن ذلك.

أوكرانيا.. دوي انفجارات في أوديسا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة

سُمع دوي عدة انفجارات في مقاطعة «أوديسا» جنوب أوكرانيا للمرة الثالثة على التوالي خلال الليلة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وذكرت قناة «أوبشيستفينوي» الأوكرانية على حسابها في «تلجرام»، أن سلسلة انفجارات سمع دويها في مقاطعة أوديسا عند الساعة 01:39 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية على حسابها في "تلغرام"، بـ"سماع دوي انفجارات في أوديسا بالتزامن مع إعلان حالة التأهب الجوي، ثم ذكرت قناة "أوبشيستفينوي" الأوكرانية لاحقا، تجدد الانفجارات.

ووفقًا لبيانات خريطة التنبيه الجوي عبر الإنترنت لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، دوت صفارات الإنذار في مقاطعة أوديسا عند الساعة 0:33 بتوقيت موسكو.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه، وفقا للسلطات الروسية، الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتستهدف الضربات منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار إيذانا بغارات جوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

أوكرانيا.. دوي انفجارات في العاصمة كييف والسُلطات تُعلن حالة التأهب

أعلن «عمدة كييف» وقوع انفجارات في العاصمة الأوكرانية، فيما سُمع دوي الانفجارات في لفوف ودنيبروبيتروفسك والقسم الذي لا يزال خاضعًا لأوكرانيا من زابوروجيه، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الخميس.