رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلقة 10 من الحشاشين.. خطة لتوزيع الطعام في قلعة آلموت

نشر
الحشاشين
الحشاشين

بدات الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين للفنان كريم عبدالعزيز، بتوجيه الامر والطلب من العاملين في قلعة آلموت بحصر جميع المواد الغذائية في قلعة آلموت، من خبز ومياه ودواجن ولحوم.

مسلسل الحشاشين 

ووضع حسن الصباح "كريم عبدالعزيز"، ضمن أحداث الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين، خطة لتوزيع الطعام على سكان القلعة ليستطيعوا الصمود أمام الحصار الذى يفرضه الجيش السلجوقي على القلعة، من خلال خطة متقشفة لتوزيع الطعام داخل القلعة حتى يصمدوا أطول وقت ممكن أمام حصار السلاجقة، حيث يتم توزيع رغيف في أول أسبوعين على أفراد القلعة، ثم نصف رغيف في ثاني أسبوعين.

وطلب ايضًا حسن الصباح من الدعاة الكبار فيصومون طوال الأسبوع إلا يوم الجمعة، والرتبة الأقل من الدعاة يصومون يوما من بعد يوم، أما الصباح نفسه سيظل صائما، وأرسل حسن الصباح رسائل نجدة من القلاع البعيدة، وبالفعل يخرج برزك أميد (سامي الشيخ) لهذه المهمة.

وجهز حملة من 50 شخص فقط من الفدائيين ليهاجم السلاجقة، ويخبرهم في خطبة أنهم سينتصرون وسينسحب السلاجقة منكسرين، ويؤكد لهم أنه صاحب مفتاح الجنة وسيدخلهم جميعا.

شهدت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين، أحداث عديدة وممتعة جذبت المشاهدين، وذلك بعد أن حقق المسلسل نجاحات كثيرة خلال الأيام الماضية، وحققت نسب مشاهدة عالية.

وطلب حسن الصباح "كريم عبدالعزيز" من برزك أميد "سامي الشيخ" إلغاء المدخل الرئيسى لقعلة ألموت، وجعلها بلا مدخل ظاهر، وطلب أن يكون مدخلها خفي لا يعرفه إلا حسن الصباح ورجاله فقط.

 

وتم إنشاء في مسلسل الحشاشين 7 مداخل وهمية يكون خلفها حائط القلعة، ويكتشف حسن الصباح غابة في الجانب الخلفي من القلعة، ويطلب من رجاله تهذيبها هذه الغابة والاعتناء بها

 

وكان وصل أحد تجار الجواري قلعة آلموت، وكان يرغب في بيعهما إلى أمير القلعة "محمد رجب" قبل أن يستولى عليها حسن الصباح، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9.

 

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل الحشاشين، إثارة بالغة، وذلك بعدما هرب حسن الصباح بمعاونة سجانه، ثم قابلا أحمد عيد وعُرفا بـ"الثلاثة الزهاد" الذين يحاولوا العطف على من حولهم واجتذابهم بالمال أحيانًا وبالقدرة على شفاء أطفالهم المرضى بواسطة حيل حسن الصباح مثلما فعل حينما كشف على طفل مريض وتم شفاؤه بعدها.