رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشاشين الحلقة 9.. حسن الصباح يطلب تأسيس جنته في قلعة آلموت

نشر
الحشاشين
الحشاشين

شهدت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين، أحداث عديدة وممتعة جذبت المشاهدين، وذلك بعد أن حقق المسلسل نجاحات كثيرة خلال الأيام الماضية، وحققت نسب مشاهدة عالية.

مسلسل الحشاشين

وطلب حسن الصباح "كريم عبدالعزيز" من برزك أميد "سامي الشيخ" إلغاء المدخل الرئيسى لقعلة ألموت، وجعلها بلا مدخل ظاهر، وطلب أن يكون مدخلها خفي لا يعرفه إلا حسن الصباح ورجاله فقط.

 

وتم إنشاء في مسلسل الحشاشين 7 مداخل وهمية يكون خلفها حائط القلعة، ويكتشف حسن الصباح غابة في الجانب الخلفي من القلعة، ويطلب من رجاله تهذيبها هذه الغابة والاعتناء بها 

 

وكان وصل أحد تجار الجواري قلعة آلموت، وكان يرغب في بيعهما إلى أمير القلعة "محمد رجب" قبل أن يستولى عليها حسن الصباح، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9.

 

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل الحشاشين، إثارة بالغة، وذلك بعدما هرب حسن الصباح بمعاونة سجانه، ثم قابلا أحمد عيد وعُرفا بـ"الثلاثة الزهاد" الذين يحاولوا العطف على من حولهم واجتذابهم بالمال أحيانًا وبالقدرة على شفاء أطفالهم المرضى بواسطة حيل حسن الصباح مثلما فعل حينما كشف على طفل مريض وتم شفاؤه بعدها.

 

 

كما شهدت الحلقة لوما كبيرًا من قبل السلطان ملك شاه لـ"نظام الملك" وزيره بعدما هرب حسن الصباح، وأخبره أن الأخير لو ظهر فى وجه الدولة بأي وقت سيعاقب نظام الملك أشد العقاب.

 

وكانت الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين بدأت بمشهد هروب ميرنا نور الدين – زوجة حسن الصباح – خارج منزلها عبر السرداب المحفور تحت المنزل، وذلك بمساعدة أحمد عيد – زيد بن سيحون – وفقًا لإتفاقه مع حسن الصباح بعد دخوله السجن، كما شهدت الحلقة نقاش بين الإمام الغزالى حول الباطنية واعتمادها على مبدأ السمع والطاعة فى أى عمل حتى وإن كان قتل، كما شهدت الحلقة تعذيب حسن الصباح داخل سجنه بصورة كبيرة من قبل سجنه، وذلك مع محاولات من الصباح لاستمالته له بطرق ماكرة اعتمد فيها على جعله يسانده.

 

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.